• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 29/11/2015 - 04:00 بتوقيت نيويورك

صحيفة: مستشار النمسا يتوقع اتفاقا بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين

صحيفة: مستشار النمسا يتوقع اتفاقا بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين

المصدر / وكالات

صحيفة: مستشار النمسا يتوقع اتفاقا بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين

قال مستشار النمسا فينر فايمان لصحيفة كوريير إنه يتوقع أن يتوصل الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى اتفاق بشأن كيفية وقف موجة اللاجئين إلى القارة الأوروبية مقابل مساعدات مالية وعلاقات أوثق.

ويعمل مسؤولون أوروبيون وأتراك لتذليل الخلافات المتبقية بشأن التوصل لاتفاق والذي يأملون أن يوقع عليه زعماء الاتحاد الأوروبي ورئيس الوزراء التركي اليوم الأحد.

ووافق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان على مسودة اتفاق يقدم بمقتضاه الاتحاد مساعدات حجمها ثلاثة مليارات يورو (3.18 مليار دولار) على مدار عامين من أجل اللاجئين السوريين في تركيا ومجموعهم 2.3 مليون لاجيء كما سيعيد تنشيط المحادثات بشأن انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي وسيخفف إجراءات التأشيرات للأتراك.

ونقل عن فايمان قوله “تركيا الآن تريد ثلاثة مليارات دولار سنويا لاستثمار المال في توفير مدارس ومنشآت إقامة. سنلتقي في المنتصف نوعا ما.”

وقال إن المال سينفق أساسا على المنازل والمدارس وإن الاتحاد الأوروبي سيوقع على المدفوعات فقط بعد مراجعة كل مشروع.

وأشار إلى مساعي إردوغان للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي قائلا إن موقف فيينا هو أن هذا يجب أن يطرح من خلال استفتاء في النمسا وهو ما سيفشل على الأرجح مضيفا أن المحادثات يجب أن تركز بدلا من ذلك على “شراكة مميزة” مع تركيا.






التعليقات