• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 30/11/2015 - 00:16 بتوقيت نيويورك

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

المصدر / وكالات

تركيا.. اتهام عسكريين كبار بتزويد إرهابيين بالسلاح

اتهمت السلطات التركية ثلاثة من كبار ضباط الجيش بالتجسس وقيادة تنظيم إرهابي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية عن المدعي العام لاسطنبول عرفان فيدان.


وأعلن فيدان الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني أن الجنرالين إبراهيم أيدين وحمزة جليب أوغلو والعقيد المتقاعد برهان الدين جهانكير أوغلو اتهموا بتشكيل وقيادة تنظيم إرهابي مسلح وكذلك التجسس ومحاولة إسقاط حكومة البلاد.

وتم استدعاء المشتبه بهم إلى محكمة في اسطنبول السبت الماضي.

يأتي ذلك في إطار التحقيق في قضية تفتيش شاحنات تابعة للاستخبارات الوطنية التركية في محافظتي هاتاي وأضنة الحدوديتين مع سوريا في يناير/كانون الثاني عام 2014 بعد الاشتباه بتهريبها لذخائر وأسلحة إلى سوريا.

وكانت محكمة تركية قد وجهت في 26 نوفمبر/تشرين الثاني اتهامات لاثنين من مسؤولي صحيفة "جمهوريت" المعارضة وأمرت بتوقيفهما بعد أن كشفا عن شحنات أسلحة ترسلها أنقرة إلى معارضين في سوريا.

التعليقات