• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/05/2016 - 08:36 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تبرز خطاب السيسي وترحب "بسلامه الدافئ"

إسرائيل تبرز خطاب السيسي وترحب

المصدر / وكالات

اهتمت الصحافة الإسرائيلية اليوم بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء حول مناشدته للإسرائيليين التقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين.

وبثت مقتطفات طويلة من خطابه -وهو أمر غير مسبوق مع خطابات الزعماء غير الإسرائيليين- وقد يكون ذلك استجابة للسيسي حين طالب بإذاعة خطابه في إسرائيل مرة ومرتين.

وكان السيسي قد قال في تصريحات الثلاثاء إن تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيجعل السلام القائم بين مصر وإسرائيل أكثر دفئا، وأبدى استعداد بلاده لتقديم ضمانات لكلا الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي بتحقيق الأمان والاستقرار، حسب قوله.

وقال المراسل السياسي لصحيفة هآرتس باراك ربيد إن خطاب السيسي حظي بمباركة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الذي أبدى ترحيبه بأي جهد يبذله السيسي للتقدم في عملية السلام لتعزيز الأمن بين الإسرائيليين والفلسطينيين وشعوب المنطقة، وعبر عن استعداد إسرائيل لكل تعاون مع مصرومع الدول العربية الأخرى على التقدم في عملية السلام.

وأكد المراسل أن نتنياهو يقدر الجهد الذي يبذله السيسي ويقف مؤيدا لزعامته التي يظهرها في هذه المرحلة.

وفي السياق نفسه ذكر مراسل صحيفة إسرائيل اليوم إيلي لؤون أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوغ اعتبر خطاب السيسي حدثا "دراميا"، لأنه أظهر إمكانية التقدم التاريخي في عملية السلام، وهي عملية ينتظرها من سماه "العالم العربي المعتدل" ولذلك يجب النظر بكثير من الجدية إلى حديث السيسي والاستماع إليه حسب هرتسوغ.

وقال المراسل السياسي للقناة الإسرائيلية العاشرة رفيف دروكر إن المبادرة القادمة لكل من نتنياهو وهرتسوغ تكمن في إمكانية عقد لقاء يجمعها مع السيسي، وإنهما قد يسافران معا إلى القاهرة للقائه فيها وتقديم مبادرة سياسية للتقدم في عملية السلام مع الفلسطينيين استكمالا لحديث السيسي أمس الثلاثاء.

من جهته أشار المراسل السياسي للقناة الثانية الإسرائيلية عميت سيغال إلى أن تصريحات السيسي حول عملية للسلام قد تبدو منسقة مع هرتسوغ ونتنياهو.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية


الأكثر مشاهدة


التعليقات