• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/11/2015 - 09:17 بتوقيت نيويورك

الجارديان: داعش يبيع نفط لتركيا بـ 40 مليون دولار شهريا

الجارديان: داعش يبيع نفط لتركيا بـ 40 مليون دولار شهريا

المصدر / وكالات

الجارديان: داعش يبيع نفط لتركيا بـ 40 مليون دولار شهريا

 ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن تنظيم داعش الإرهابي يحصل شهريا على 40 مليون دولار من النفط الذي يبيعه إلى تركيا. 

واشارت الصحيفة، الى إن تركيا تدعم هذا التنظيم بطرق غير مباشرة بتجاهلها لصادراته من النفط.
وقال مراسل صحيفة "الجارديان" البريطانية في الشرق الأوسط مارتن تشولوف إن بعض قادة التنظيم أخبروه خلال العامين الماضيين بأن تركيا تتغاضى عن نشاط التنظيم في تصدير النفط ونادرا ما تشتبك معه بشكل مباشر. 
وأوضح تشولوف في مقال له، أن القوات الخاصة الأمريكية خلال شهر مايو الماضي نفذت عملية ضد مسؤول بارز بالتنظيم في سوريا وحرصت على ألا تقدم أية معلومات متعلقة بالعملية إلى دول الجوار قائلا:"هدف العملية التي تعد المثال الوحيد على هذا خلال تلك الفترة كان أبو سياف وهو مسؤول تهريب النفط في داعش.
وقال، إنه على الرغم من أنه لا أحد يعرف اسم" أبي سياف" باستثناء قادة التنظيم البارزين فإن هذا الإسم ليس غريبا على تركيا. ومنح رجال الأعمال الأتراك التنظيم الإرهابي دخلا أسبوعيا يبلغ على الأقل عشرة ملايين من خلال توقيعهم لاتفاقيات ضخمة ذات علاقة بالنفط الذي يهربه داعش".
وقدم تشولوف في مقاله اليوم الاثنين معلومات مفصلة حصل عليها من القرص الصلب لحاسوب أبي سياف قائلا:"يشرح القرص الصلب لحاسوب أبي سياف بالتفصيل العلاقات التي تجمع بين القادة البارزين في التنظيم ومسؤولين أتراك. ووصفت هذه المعلومات التي تم الكشف عنها عبر تحذيرات أرسلت إلى واشنطن ولندن بأنها قد تكون نتاج لسياسة طارئة".
ويراقب تشولوف منذ سنوات الأزمة في جنوب تركيا وشمال سوريا ويتناولها في كتاباته، وأفاد في كتاباته بأن ثروات المقاتلين منذ منتصف عام 2012 تتمركز من مطار إسطنبول وحتى القرى الحدودية مرورا بمدينتي غاز عنتاب وهطاي التركيتين وأن هؤلاء المقاتلين كانوا يتدفقون من تركيا إلى سوريا حتى نهاية العام الماضي.
وبحسب تشولوف فإن هؤلاء المقاتلين المتدفقين باستمرار نفذوا مهامهم من مخابئهم في هطاي وغاز عنتاب والفنادق المحلية والمقاهي ومحطات الحافلات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات