• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 30/05/2016 - 02:03 بتوقيت نيويورك

إيران.. الموت يهدد ناشطا كرديا مضربا عن الطعام

إيران.. الموت يهدد ناشطا كرديا مضربا عن الطعام

المصدر / وكالات

يهدد خطر الموث الناشط والصحفي الكردي الإيراني، محمد صديق كبودواند، وهو مؤسس "منظمة كردستان لحقوق الانسان"، المسجون بسجن "إيفين" بطهران،" والذي يمر الأحد 22 يوما من اضرابه عن الطعام، احتجاجا على تهم جديدة وجهتها محكمة في طهران ضده.

وأفاد موقع "روجي كورد"، الذي يغطي أخبار كردستان إيران، أن كبودواند، الذي نقل من السجن الى المستشفى منذ عدة أيام، يطالب باسقاط التهم الجديدة عنه واطلاق سراحه، خاصة وأنه قضى 10 سنوات في السجن بتهمة تشكيل منظمة كردستان لحقوق الانسان" التي اعتبرت السلطات أنها "غير قانونية".

وبحسب الموقع، فقد بدأ محمد صديق بحالة فقدان الوعي والاغماء اثر هبوط ضغط الدم ووصف الأطباء حالته بـ "الخطرة" وطالبوا أسرته بالتدخل لإنهاء اضرابه عن الطعام فور استيقاظه.

وكانت منظمة "مراسلون بلا حدود " دانت في بيان لها التعامل غير الإنساني لسلطات سجن ايفين ضد كبودواند، ودعت المقرر الخاص للأمم المتحدة لحقوق الانسان في إيران، إلى طلب الإیضاحات الفوریة من النظام الإیرانی حول هذه الإجراءات القمعیة.

واعتقل كبوواند عام 2007، وقد حكمت عليه السلطات الايرانية بالسجن لمدة 11 عاما وذلك بتهم "تهديد الأمن القومي والدعاية ضد النظام"، من خلال "تشكيل منظمة حقوقية غير مرخصة".

وكان كبودوند فاز في 2009 بجائزة هيلمان-هاميت التي تمنحها منظمة " هيومن رايتس ووتش" لمراقبة حقوق الانسان، للكتّاب تقديراً لالتزامهم بحرية التعبير وشجاعتهم في وجه الاضطهاد السياسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات