• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الخميس 23/06/2016 - 02:30 بتوقيت نيويورك

نقل معتقل يمني من غوانتانامو إلى مونتينيغرو

نقل معتقل يمني من غوانتانامو إلى مونتينيغرو

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء22 يوينو/حزيران نقل معتقل يمني من سجن غوانتانامو سيئ الصيت إلى جمهويرية مونتينيغرو، ليتقلص بذلك عدد المعتقلين في السجن العسكري إلى 79.

وقال البنتاغون إن 6 وكالات ودوائر حكومية أوصت بنقل المعتقل اليمني عبد الملك أحمد عبد الوهاب الرحبي (مواليد عام 1979)، المعتقل في غوانتانامو منذ يناير/كانون الثاني عام 2002.

كما عبر البنتاغون في بيانه أمس عن امتنان بلاده لحكومة مونتينيغروعلى بادرتها الإنسانية واستعدادها لدعم الجهود الأمريكية القائمة على إغلاق معتقل غوانتانامو.

وبعد عملية النقل هذه التي تعكس مجددا نية الإدارة الأمريكية في إغلاق معتقل غوانتانامو قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما في كانون الثاني/يناير المقبل، ليصبح عدد المعتقلين في السجن 79 بعد ما كان 780 سجينا.

ووفقا لملفات مسربة نشرها موقع "ويكيليكس"، فإن الرحبي  الذي يحمل الجنسية اليمنية كان حارسا شخصيا وصهرا لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، واعتقل آواخر عام 2001 ضمن مجموعة من 31 من تنظيم القاعدة.

التعليقات