• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مقتل جنديين إسرائيليين ومسلح في هجوم قرب حدود مصر زيلينسكي يتحدث عن "الهجوم المضاد".. ويكشف التطورات سقطة بايدن.. أصابع الاتهام تتجه نحو "الجهاز السري" معاريف : الجيش الاسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق الكشف عن سبب اجتماع عناصر الموساد والإيطاليين في القارب.. ما علاقة ايران ؟ السودان.. اشتباكات بمواقع استراتيجية في الخرطوم وانقطاع الخبز وزير الخارجية المصري يتوجه إلى أنقرة للمشاركة في مراسم تنصيب أردوغان بناء قاعدة عسكرية روسية في أفريقيا الوسطى محكمة جنايات مصراتة: إعدام 23 عنصرا من "داعش" في ليبيا حرب المسيرات بين أوكرانيا وروسيا تشتعل بكين ترفض دعوة واشنطن لعقد لقاء في بين وزيري دفاع البلدين سنغافورة "البحيرة المتلونة"حديث رواد الشبكات والمنصات الاجتماعية العراقية اعتقال 28 شخصا بتهمة تهريب مهاجرين عبر بلغاريا ورومانيا روسيا وقرغيزستان اتفاق إنشاء نظام دفاع جوي إقليمي مشترك بحرب أوكرانيا أوكرانيا تتوعد الروس وتكشف أهداف "الهجوم المضاد"

الخميس 23/06/2016 - 02:30 بتوقيت نيويورك

نقل معتقل يمني من غوانتانامو إلى مونتينيغرو

نقل معتقل يمني من غوانتانامو إلى مونتينيغرو

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الأربعاء22 يوينو/حزيران نقل معتقل يمني من سجن غوانتانامو سيئ الصيت إلى جمهويرية مونتينيغرو، ليتقلص بذلك عدد المعتقلين في السجن العسكري إلى 79.

وقال البنتاغون إن 6 وكالات ودوائر حكومية أوصت بنقل المعتقل اليمني عبد الملك أحمد عبد الوهاب الرحبي (مواليد عام 1979)، المعتقل في غوانتانامو منذ يناير/كانون الثاني عام 2002.

كما عبر البنتاغون في بيانه أمس عن امتنان بلاده لحكومة مونتينيغروعلى بادرتها الإنسانية واستعدادها لدعم الجهود الأمريكية القائمة على إغلاق معتقل غوانتانامو.

وبعد عملية النقل هذه التي تعكس مجددا نية الإدارة الأمريكية في إغلاق معتقل غوانتانامو قبل انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما في كانون الثاني/يناير المقبل، ليصبح عدد المعتقلين في السجن 79 بعد ما كان 780 سجينا.

ووفقا لملفات مسربة نشرها موقع "ويكيليكس"، فإن الرحبي  الذي يحمل الجنسية اليمنية كان حارسا شخصيا وصهرا لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، واعتقل آواخر عام 2001 ضمن مجموعة من 31 من تنظيم القاعدة.

التعليقات