• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الخميس 23/06/2016 - 17:18 بتوقيت نيويورك

بيريز: تصرف نتنياهو تجاه الإدارة الأمريكية يصل حدود نكران الجميل

بيريز: تصرف نتنياهو تجاه الإدارة الأمريكية يصل حدود نكران الجميل

المصدر / وكالات

انتقد الرئيس الإسرائيلي السابق شيمعون بيريز توجه الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تجاه الإدارة الأمريكية في مقابل صحفية أجراها مع موقع "واينيت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.
وقال بيريزخلال المقابلة "أحياناً أقف مذهولاً أمام عدم الإطراء، كي لا أقول عدم الانصاف تجاه إدارة أوباما الذي يصل أحياناً الى درجة نكران الجميل، وقلبي ينفطر". وأضاف بيرس خلال المقابلة ان إسرائيل لا تشكر الولايات المتحدة بما فيه الكفاية وان هنالك من يحاول طوال الوقت ان يدق اسافين بين البلدين. ونوه بيرس انه لم يكن هنالك رئيس أمريكي سابق الذي عمل على تحصين أمن إسرائيل مثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما.
وجاءت أقوال بيريز بعد يوم من تسليم الولايات المتحدة لأول مقاتلة من نوع F-35 لسلاح الجو الإسرائيلي.
وقال بيريز، ان "إسرائيل حصلت على هدية لم تحصل عليها أي دولة اخرى"، مضيفاً "ما زلت أتذكر كيف ان بسنوات الستين رفضت الولايات المتحدة ان تبيعنا بنادق. والان هي تعطينا ما لم تعطيه لأي دولة اخرى. هذه طائرة شبه خيالية ونحن أول من نحصل عليها. أريد أن أقول، كمواطن إسرائيل، شكراً للحكومة الأمريكية برئاسة الرئيس أوباما، على هذه الهدية الرائعة والفريدة. نحن نقدر ذلك جيداً وممتنون على المساعدة المتواصلة لتلبية احتياجات إسرائيل. أعتقد اني أقول شكراً باسم غالبية سكان إسرائيل".

التعليقات