• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 10/07/2016 - 03:12 بتوقيت نيويورك

أوباما في زيارة خاطفة لإسبانيا بسبب مجزرة دالاس

أوباما في زيارة خاطفة لإسبانيا بسبب مجزرة دالاس

المصدر / وكالات

وصل الرئيس الأميركي باراك #اوباما مساء السبت إلى مدريد في زيارة رسمية تستمر أقل من 24 ساعة بعدما اضطرته مجزرة #دالاس إلى اختصار جولته الأوروبية.

وهبطت طائرة الرئيس في قاعدة توريخون دي اردوز قرب مدريد الطائرة الرئاسية التي أقلت أوباما من #وارسو حيث حضر قمة حلف شمال الأطلسي.

وكان في استقبال أوباما على أرض المطار الملك فيليبي السادس الذي سبق والتقى الرئيس الأميركي في سبتمبر 2015 خلال زيارة رسمية للعاهل الاسباني.

وهذه أول زيارة رسمية للرئيس الأميركي الى إسبانيا، إحدى الدول الأوروبية الكبيرة التي لم يزرها أوباما خلال ولايتيه المتعاقبتين.

وسيستقبل العاهل الإسباني الرئيس الأميركي في قصره الملكي، ثم يلتقي بعدها أوباما رئيس الحكومة المنتهية ولايته ماريانو راخوي.

كما سيلتقي أوباما في مدريد قادة المعارضة قبل أن يتوجه عصرا الى روتا، القاعدة البحرية القريبة من قادس في اقصى جنوب اسبانيا حيث تتمركز 4 سفن حربية اميركية في اطار منظومة الدرع الصاروخية الاميركية.

وبعد زيارة قاعدة "روتا يغادر أوباما عائدا الى الولايات المتحدة لزيارة دالاس حيث وقعت الخميس مجزرة خلال تجمع ضد عنف الشرطة وارتكبها رجل أسود أردى بالرصاص 5 شرطيين وأصاب 7 آخرين بجروح قبل أن تقتله الشرطة.

التعليقات