• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الخميس 04/08/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

سيناء: مقتل 3 مسلحين في اشتباكات مع الجيش المصري

سيناء: مقتل 3 مسلحين في اشتباكات مع الجيش المصري

المصدر / وكالات

لقى ثلاثة مسلحين حتفهم، مساء اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع الجيش المصري على حاجز أمني جنوبي مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني، لمراسل الأناضول، مشترطا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول له بالتصريح لوسائل الإعلام، إن "الجيش المصري أحبط مساء اليوم هجومًا مسلحًا على كمين (حاجز أمني) الظهيرة جنوبي الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء".

وأضاف المصدر أن قوات الجيش "نجحت في تصفية 3 مسلحين، وأثناء ذلك أصيب مجند يدعى سيد أحمد، وتم نقله لمستشفى العريش العسكري"، في محافظة شمال سيناء.

وفي سياق غير بعيد، أصيب مجند بالجيش يدعى حمدان طه فريد (24 عام) من محافظة سوهاج (جنوب)، بطلق ناري في الساق الأيمن جراء رصاص قناصة مجهولين على كمين الرفاعي، شمالي سيناء.

ووفق ما أفاد به ضابط بالجيش المصري لـ"الأناضول"، مشترطا عدم الكشف عن هويته، تم نقل المجند المصاب إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج.

وحتى الساعة ١٨: ٥٠ تغ، لم يصدر عن الجيش المصري، أي بيان بخصوص الهجوم على الحاجز الأمني أو إصابة الجندي، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثين.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات مسلحة أبرزها تنظيمي "أجناد مصر"، و"أنصار بيت المقدس"، والأخير أعلن، في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم "داعش"، أبي بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

وأعلن التنظيمان، خلال الأشهر الأخيرة، مسؤوليته عن هجمات عدة استهدفت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات