• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 06/08/2016 - 06:46 بتوقيت نيويورك

تصاعد أزمة عنصرية جديدة في أمريكا بعد مقتل شاب أسود فى شيكاغو

تصاعد أزمة عنصرية جديدة في أمريكا بعد مقتل شاب أسود فى شيكاغو

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تصاعدت، اليوم السبت، حدة التوتر في مدينة شيكاغو، بولاية إلينوي، شمال شرقي الولايات المتحدة الأميركية، بعد نشر الشرطة أمس، مقاطع مسجلة (فيديو) تُظهر عملية إطلاق شرطي أبيض النار على شاب أسود يدعى "بول أونيل"، في 18 يوليو.

وتجمع عدد من المتظاهرين أمام مديرية الأمن في شيكاغو، احتجاجًا على ما أسموه "التعامل بعنف مع السود"، مرددين هتافات من قبيل "أوقفوا جرائم الشرطة".

كما حاولت مجموعة من المحتجين اقتحام أحد المتاجر في شارع جيفري (وسط شيكاغو)، قبل أن تتمكن الشرطة وأمن المتجر من منعهم، فيما شهدت مناطق أخرى تصاعدًا للتوتر بين المحتجين والشرطة.

من جهتها، وصفت عائلة "اونيل" (18 عامًا) الحادثة بـ"الجريمة"، وأكّدت على ضرورة "معاقبة المسؤولين".

ونشرت شرطة شيكاغو، أمس الجمعة، مقاطع فيديو تُظهر عملية إطلاق شرطي أبيض النار على شخص قالت إنه "سارق" سيارة من ذوي البشرة السمراء، أثناء محاولته الهرب، عقب مطاردة انتهت بمقتله، في 18 يوليو الماضي.

وتظهر المشاهد التي سجلت عبر كاميرات التسجيل الخاصة بالشرطة، مطاردة سيارة سوداء يفترض أنها "مسروقة يقودها شاب أسود في الثامنة عشر من عمره يدعى بول اونيل"، بحسب التسجيل الذي أظهر وضع الشرطة معصمي أونيل بالأصفاد بعد إطلاق النار عليه وتركه حتى الموت، فيما تبادل رجال الشركة التبريك لتمكنهم من إصابته.

يذكر أنه تم إقالة ثلاثة رجال شرطة من عملهم عقب الحادث، بسبب مخالفتهم "سياسة قسم الشرطة" طبقًا لما ذكره بيان لشرطة شيكاغو، دون ذكر طبيعة هذه المخالفات

الأكثر مشاهدة


التعليقات