• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الجمعة 02/09/2016 - 03:10 بتوقيت نيويورك

تركيا تحذر: سنعامل البريطانيين الذي يقاتلون مع الأكراد كإرهابيين

تركيا تحذر: سنعامل البريطانيين الذي يقاتلون مع الأكراد كإرهابيين

المصدر / وكالات

حذرت الحكومة التركية من أنها ستعامل أي بريطاني يقاتل مع الأكراد في سوريا على أنه إرهابي. وذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن هناك ما لا يقل عن ستة متطوعين بريطانيين حاليا على جبهة سوريا الشمالية يقاتلون تنظيم الدولة الإسلامية إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة جماعة إرهابية.

وقال يونس أكبابا الناطق باسم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم "هذه جماعات إرهابية، وأي شخص يقاتل تحت لوائها سيعتبر إرهابيا". وأضاف أن "مسؤولية الدول التي يأتون منها أن تمنعهم من الانضمام لهذه الجماعات، وستواجههم القوات التركية إذا قاتلوا تحت لواء الجماعات الإرهابية بغض النظر عن كونهم أعضاء في دول متحالفة".

وألمحت الصحيفة إلى أن هذه التصريحات أثارت احتمال أن تقوم دولة عضوة في حلف شمال الأطلسي (ناتو) بإطلاق النار على مواطنين بريطانيين.

يذكر أنه يوجد على الجبهة السورية نحو مئة متطوع أميركي وكندي وألماني وفرنسي وسويدي يعملون تحت لواء ما تعرف بـ"كتيبة الحرية الدولية".

وعلق أحد المتطوعين البريطانيين على هذه التصريحات آملا أن تأخذ الحكومة البريطانية هذه "التهديدات" على محمل الجد فقال إن "العديد من هؤلاء الأشخاص جنود سابقون كانت لهم شهرة في العراق وأفغانستان، وهناك آخرون من اليساريين وعمال الإغاثة، ونحن لسنا إرهابيين على أي حال".

وأشارت الصحيفة إلى وجود عشرات من القوات الخاصة البريطانية، بالإضافة إلى المتطوعين البريطانيين الذين يعاونون وحدات حماية الشعب على الأرض قد يتعرضون لخطر النيران التركية.

التعليقات