• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاثنين 05/09/2016 - 02:10 بتوقيت نيويورك

الفلبين قلقة من تزايد الزوارق الصينية في منطقة نزاع

الفلبين قلقة من تزايد الزوارق الصينية في منطقة نزاع

المصدر / وكالات

طالبت الفلبين، الأحد 4 سبتمبر/أيلول سفير الصين لديها بتفسير سبب تزايد عدد القوارب الصينية قرب جزيرة سكاربورو شول المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

وقال وزير الدفاع الفلبيني ديلفين لورينزانا إن طائرة تابعة لسلاح الجو حلقت حول الجزيرة الصخرية السبت 3 سبتمبر/أيلول ورصدت زوارق أكثر من المعتاد ضمن تشكيل بحري صغير احتفظت به الصين في المنطقة منذ أن سيطرت عليها بعد مواجهة ساخنة عام 2012، "كانت هناك أربع سفن لخفر السواحل الصيني وستة زوارق أخرى بينها صنادل زرقاء اللون حول سكاربورو شول"...."وجود الكثير من السفن علاوة على سفن خفر السواحل في المنطقة يسبب قلقا بالغا".

من جهته قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الأحد 4 سبتمبر/أيلول "إن الولايات المتحدة تتابع الموقف وتشجع كل الأطراف على إبداء ضبط النفس واتخاذ خطوات عملية لتخفيف التوترات".

كما حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الصيني شي جين بينغ السبت 3 سبتمبر/أيلول على تعزيز تعهدات بلاده القانونية بشأن الخلافات حول الجزر في بحر الصين الجنوبي.

التعليقات