• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاثنين 05/09/2016 - 02:12 بتوقيت نيويورك

البحرية الإسبانية تنتشل 44 مهاجراً بينهم 15 قاصراً

البحرية الإسبانية تنتشل 44 مهاجراً بينهم 15 قاصراً

المصدر / وكالات

أنقذ خفر السواحل الإسبانية، في البحر المتوسط، الأحد، 44 مهاجرا من الجزائر ودول إفريقية تقع جنوب الصحراء الكبرى، بينهم 15 قاصرا.

وأوضح متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس أن طائرة تابعة للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد "فرونتكس"، رصدت عصر الأحد زورقا على متنه 15 مهاجرا جزائريا، وتولت سفينة إنقاذهم ونقلهم إلى ميناء الميريا (جنوب) حيث عاينهم الصليب الأحمر.

وأضاف المتحدث أن خفر السواحل أنقذوا ايضا زورقا آخر أبحر فجرا من المغرب وعلى متنه 29 مهاجرا يتحدرون من دول في أفريقيا، وتم رصده عصرا في منتصف بحر البوران الواقع بين المغرب وإسبانيا شرق مضيق جبل طارق.

من جهة ثانية نجح أكثر من 100 مهاجر غير شرعي في عبور الحدود البرية بين المغرب ومدينة مليلية، كما أفاد متحدث باسم شرطة الجيب الإسباني.

وقال المتحدث إن هذا العبور "الضخم والمنسق" جرى "في 4 نقاط مختلفة من السياج" الفاصل بين مليلية والمغرب.

وكل عام يجازف آلاف المهاجرين بحياتهم للوصول إلى إسبانيا على متن مراكب متهالكة أو يحاولون المرور عبر جيبي سبتة ومليلية الإسبانيين، الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع إفريقيا.

وفي عام 2015 وصل 3845 مهاجرا سريا إلى إسبانيا بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

التعليقات