• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

الاثنين 05/09/2016 - 02:12 بتوقيت نيويورك

البحرية الإسبانية تنتشل 44 مهاجراً بينهم 15 قاصراً

البحرية الإسبانية تنتشل 44 مهاجراً بينهم 15 قاصراً

المصدر / وكالات

أنقذ خفر السواحل الإسبانية، في البحر المتوسط، الأحد، 44 مهاجرا من الجزائر ودول إفريقية تقع جنوب الصحراء الكبرى، بينهم 15 قاصرا.

وأوضح متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس أن طائرة تابعة للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد "فرونتكس"، رصدت عصر الأحد زورقا على متنه 15 مهاجرا جزائريا، وتولت سفينة إنقاذهم ونقلهم إلى ميناء الميريا (جنوب) حيث عاينهم الصليب الأحمر.

وأضاف المتحدث أن خفر السواحل أنقذوا ايضا زورقا آخر أبحر فجرا من المغرب وعلى متنه 29 مهاجرا يتحدرون من دول في أفريقيا، وتم رصده عصرا في منتصف بحر البوران الواقع بين المغرب وإسبانيا شرق مضيق جبل طارق.

من جهة ثانية نجح أكثر من 100 مهاجر غير شرعي في عبور الحدود البرية بين المغرب ومدينة مليلية، كما أفاد متحدث باسم شرطة الجيب الإسباني.

وقال المتحدث إن هذا العبور "الضخم والمنسق" جرى "في 4 نقاط مختلفة من السياج" الفاصل بين مليلية والمغرب.

وكل عام يجازف آلاف المهاجرين بحياتهم للوصول إلى إسبانيا على متن مراكب متهالكة أو يحاولون المرور عبر جيبي سبتة ومليلية الإسبانيين، الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي مع إفريقيا.

وفي عام 2015 وصل 3845 مهاجرا سريا إلى إسبانيا بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

التعليقات