• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الاربعاء 07/09/2016 - 09:35 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تحذر أمريكا بحرب عالمية ثالثة و"كارثة لا يمكن تخيلها"

كوريا الشمالية تحذر أمريكا بحرب عالمية ثالثة و

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بيانًا يهدد فيه كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، بحربعالمية ثالثة، منتقدا تعاونهما العسكري والاستخباراتي ومحذرا من وقوفهما أمام طموحاته وإلا سيكون رده الرسمي مخيف وسيقدم على "كارثة لا يمكن تخيلها".

وأضافت صحيفة "اكسبرس" البريطانية، أن الحاكم المستبد قال في بيانه أن التعاون الثنائي بين الدولتين يهدد العالمبحرب عالمية ثالثة، واستعرض أمام مواطنيه "المغسولي الأدمغة" قدرات كوريا الشمالية النووية وقدرتها على شنهجمات قاتلة ومدمرة.

وأضاف البيان: "الولايات المتحدة دولة معتدية ومستفزة وصعدت من حدة التوتر في شبه الجزيرة بإصرارها على فرض أيديولوجياتها ونظامها الاجتماعي"، متهما التعاون العسكري بين أمريكا وكوريا الجنوبية بأن هدفه "حلم غبي" بضرب كوريا الشمالية نوويا.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية واليابان، اتفقوا على إجراء تدريب عسكري مشترك للرد على الإطلاقات الصاروخية لكوريا الشمالية.

وأشارت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" إلى أن وزراء دفاع اليابان "جين ناكاتانى"، وأمريكا "آشتون كارتر"، وكوريا الجنوبية "هان مين كو"، توصلوا للاتفاق في سنغافورة، وسيكون أول تدريب يستند إلى فرضية أن كوريا الشمالية أجرت إطلاقات صاروخية.

التعليقات