• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أوكرانيا:ارتفاع إصابات "كورونا" في صفوف الجيش إلى 401 حالة إندونيسيا ترفض فتح البلاد أمام الزائرين من الخارج قبل مصل "كورونا" تعين أول سفير سودانى للولايات المتحدة الأمريكية بعد أكثر من عقدين حزب الله يجدد تهديداته لـ"تل أبيب".. خطوة الضربة العسكرية لازالت قائمة تصاعد التوتر اليوناني التركي إيران تمنح زعيم الحوثيين أرفع جائزة حقوقية في طهران باكستان: استدعاء دبلوماسي هندي بارز للاحتجاج على انتهاكات بلاده قلق فرنسي-أميركي بشأن ما يجري في شرق المتوسط تصنيف باريس كمنطقة عدوى نشطة بعد ارتفاع عدد الإصابات الجديدة فيها السجن 9 أعوام لرئيس الاستخبارات السابق في الإكوادور الصين تزيد وارداتها من النفط الأمريكى قبل مراجعة اتفاق التجارة إيزي جيت تجمع 795 مليون دولار من بيع وإعادة تأجير طائرات نصر الله يرفض التحقيق الدولي بانفجار بيروت بومبيو: مجلس الأمن أخفق في محاسبة إيران.. سنصحح الخطأ "تقارب" بين واشنطن وباريس وأبوظبي حول الوضع بشرق المتوسط

الاربعاء 07/09/2016 - 09:35 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تحذر أمريكا بحرب عالمية ثالثة و"كارثة لا يمكن تخيلها"

كوريا الشمالية تحذر أمريكا بحرب عالمية ثالثة و

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بيانًا يهدد فيه كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، بحربعالمية ثالثة، منتقدا تعاونهما العسكري والاستخباراتي ومحذرا من وقوفهما أمام طموحاته وإلا سيكون رده الرسمي مخيف وسيقدم على "كارثة لا يمكن تخيلها".

وأضافت صحيفة "اكسبرس" البريطانية، أن الحاكم المستبد قال في بيانه أن التعاون الثنائي بين الدولتين يهدد العالمبحرب عالمية ثالثة، واستعرض أمام مواطنيه "المغسولي الأدمغة" قدرات كوريا الشمالية النووية وقدرتها على شنهجمات قاتلة ومدمرة.

وأضاف البيان: "الولايات المتحدة دولة معتدية ومستفزة وصعدت من حدة التوتر في شبه الجزيرة بإصرارها على فرض أيديولوجياتها ونظامها الاجتماعي"، متهما التعاون العسكري بين أمريكا وكوريا الجنوبية بأن هدفه "حلم غبي" بضرب كوريا الشمالية نوويا.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية واليابان، اتفقوا على إجراء تدريب عسكري مشترك للرد على الإطلاقات الصاروخية لكوريا الشمالية.

وأشارت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" إلى أن وزراء دفاع اليابان "جين ناكاتانى"، وأمريكا "آشتون كارتر"، وكوريا الجنوبية "هان مين كو"، توصلوا للاتفاق في سنغافورة، وسيكون أول تدريب يستند إلى فرضية أن كوريا الشمالية أجرت إطلاقات صاروخية.

التعليقات