• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 02/10/2016 - 01:55 بتوقيت نيويورك

البرلمان الأوروبي يحذر من خطة المجر بشأن اللاجئين

البرلمان الأوروبي يحذر من خطة المجر بشأن اللاجئين

المصدر / وكالات

حذر رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز الأحد من "اللعبة الخطيرة" لدولة المجر التي تنظم استفتاء ضد خطة توزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

وقال شولتز لمجموعة "فانك" الإعلامية الألمانية إنه "وفقا لشروط توزيع (اللاجئين)، ليس على المجر استقبال سوى ألفي لاجئ تقريبا. وبالتالي فإن تنظيم استفتاء حيال هذه المسألة يشكل لعبة خطيرة".

واعتبر أن رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان يمس "بمبدأ أساسي للاتحاد الاوروبي، اذ انه يشكك في أسس التشريع الاوروبي الذي شاركت المجر نفسها" في وضعه.

ودعا شولتز قادة الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تشديد لهجتهم إزاء اوربان. وأضاف أن على هؤلاء القادة "أن يقولوا لزميلهم إنه لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو (...)".

ودعي 8,3 ملايين ناخب الأحد إلى التصويت بـ"نعم" على قرار اوربان المعارض لتوزيع اللاجئين في الاتحاد الأوروبي.

ودخلت خطة أوروبية أولى لإعادة توزيع 160 ألف طالب لجوء على الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد حيز التنفيذ منذ سبتمبر.

لكن المجر لم تقترح حتى الآن استضافة أي طالب لجوء، وإذا صوت المجريون لصالح قرار اوربان فستتحرر المجر نهائيا من أي التزام بالمشاركة في الجهود الأوروبية.

ورغم أن فوز معسكر اوربان في الاستفتاء شبه مؤكد، إلا أن الاقتراع قد يشكل محطة مزعجة لرئيس الوزراء المجري الباحث عن تأييد جارف لسياسته المناهضة للاجئين في حال كانت المشاركة في الاستفتاء دون العتبة الواجبة والبالغة 50 بالمئة من الناخبين المسجلين.

التعليقات