• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 03/10/2016 - 07:53 بتوقيت نيويورك

تركيا:اشتباكات عنيفة جنوب شرق البلاد تسفرعن مقتل 20 مسلح وجنديين

تركيا:اشتباكات عنيفة جنوب شرق البلاد تسفرعن مقتل 20 مسلح وجنديين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مصادر أمنية اليوم الإثنين، إن 20 مسلحا وجنديين قتلوا في اشتباكات بمنطقة جنوب شرق تركيا التي يغلبعلى سكانها الأكراد.

ونسف مسلحو حزب العمال الكردستاني متفجرات على طريق بمنطقة داجليجا في إقليم هكاري على الحدود مع العراق أثناء مرور مركبة عسكرية مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثالث.

وأفاد بيان صادر عن مكتب حاكم هكاري ومعلومات من مصادر أمنية بأن الجنود قتلوا 20 من مقاتلي الحزب في المجمل خلال يومين من العمليات في منطقة بيت الشباب بإقليم شرناق المجاور.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الحزب تنظيما إرهابيا. وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة التركية في 1984 وقُتل أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم أكراد في الصراع منذ ذلك الحين.

وانهار وقف لإطلاق النار في جنوب شرق تركيا العام الماضي وقتل الآلاف من المسلحين والجنود وأفراد الشرطة والمدنيين في أعمال عنف بعد ذلك.

التعليقات