• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 06/11/2016 - 04:50 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية.. توقيفات جديدة على خلفية "الفضيحة"

كوريا الجنوبية.. توقيفات جديدة على خلفية

المصدر / وكالات

أوقف مستشاران سابقان لرئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون-هي، الأحد، في إطار التحقيق بشأن الفضيحة السياسية والمالية التي انهارت معها شعبيتها، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

والسبت، تظاهر عشرات الآلاف في سيول مطالبين باستقالتها بعد أن تحملت مسؤولية الفضيحة وقالت إنها لم تحترس من صديقتها المقربة شوي-سون سيل، التي أوقفت الخميس بتهمة الاحتيال وإساءة استغلال النفوذ، نظرا لقربها من الرئيسة.

وأوقف المستشار آن جونغ-بيوم بتهمة إساءة استغلال النفوذ ومحاولة الإكراه، إذ يشتبه في أنه ساعد شوي في ابتزاز العديد من الشركات وتحصيل ملايين الدولارات منها لمؤسسات أنشئت لصالحها.

وقال آن إنه يتحمل مسؤولية "تقديم استشارة سيئة للرئيسة" وفق "يونهاب".

وأوقف كذلك المستشار جونغ هو-سيونغ، الذي كان يعتبر الذراع اليمنى للرئيسة، وعمل معها منذ 1998.

ويتهم بالكشف عن معلومات سرية لشوي.

ومع اعترافها بخطئها، نفت رئيسة كوريا الجنوبية، التي تدنت شعبيتها إلى 5 في المئة قبل سنة من انتهاء ولايتها، الشائعات التي سرت بشأن انتمائها إلى طائفة دينية، وأنها أجرت في قصر الرئاسة طقوسا لتحضير الأرواح.

وطالب الحزب الديمقراطي وهو حزب المعارضة الرئيسي في كوريا الجنوبية، بتغييرات جوهرية، وهدد بأنه سينظم تحركا لإرغام بارك على التنحي.

التعليقات