• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 02/12/2016 - 07:02 بتوقيت نيويورك

هدوء حذر بعد إعلان إيران سيطرتها على مضيق هرمز والخليج بشكل كامل

هدوء حذر بعد إعلان إيران سيطرتها على مضيق هرمز والخليج بشكل كامل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

زعم مسؤول البحث عن المفقودين في الجيش الإيراني، العميد باقر زادة، اليوم الخميس، أن بلاده تبسط سيطرتها على مضيق هرمز والخليج بشكل كامل، مشددًا على ضرورة أن تبقى هذه الحالة، ووصف تلك المنطقة بأنها "استراتيجية". 

واعلنت وسائل الاعلام الايرانية ، اعتبر زادة دفن جثامين الجنود الإيرانيين في جزر الخليج "يرسخ روح الاستشهاد في أوساط المقاتلين المنتشرين في هذه الجزر"، حسب زعمه. 

وذكر أن "الهدف الاخر ايضا هو نشر ثقافة التضحية والجهاد والشهادة، وذلك بعد ترسيخ هذه الثقافة لدى المقاتلين المتواجدين في هذه الجزر ولحسن الحظ أن هذه الروحية موجودة لدى هؤلاء الأعزاء وتزداد ترسيخا"، وأردف: "هذه الجزر لديها حساسيتها الخاصة ويجب أن يستمر الدفاع عن هذه الأرض الإسلامية حتى الشهادة، وبإمكان الشهداء باعتبارهم نور الهداية لكل البشرية ومنهم سكان هذه الجزر أن يتحولوا إلى مصدر الهام ونشاط"، حسب قوله.وقالت الوكالة الإرانية نقلا عن مسئول البحث عن المفقودين في الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، العميد باقر زادة، قوله : "يجب أن تبقى سيطرة إيران مستمرة على تلك المناطق "ومن مستلزمات ذلك هو التواجد المقتدر"، بحسب تعبيره.

التعليقات