• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الجمعة 09/12/2016 - 05:27 بتوقيت نيويورك

إسطنبول: أمر باعتقال 87 شخص بينهم أساتذة جامعة

إسطنبول: أمر باعتقال 87 شخص بينهم أساتذة جامعة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، أن الادعاء أمر باعتقال 87 شخصا، بينهم أساتذة بجامعة إسطنبول خلال مداهمات بعدة أقاليم، للاشتباه بصلتهم برجل الدين فتح الله جولن، المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في يوليو.

وذكرت مصادر تركية، أن الشرطة نفذت عدة عمليات دهم في 12 إقليمًا، مستهدفة المشتبه فيهم وبينهم شخص قالت إنه زعيم حزب سياسي صغير، بالإضافة للعديد من أساتذة الجامعة.

يذكر أن هناك 36 ألف شخص ينتظرون محاكمتهم، بينما تم عزل أو وقف أكثر من 100 ألف من العاملين في القطاع الحكومي والجيش والقضاء ومؤسسات أخرى تخضع للتحقيق لصلتها بمحاولة الانقلاب التي وقعت في 15 يوليو، وسقط خلالها أكثر من 240 قتيلا، كما اعتقلت الشرطة الشهر الماضي عشرات الأكاديميين من جامعة يلديز في إطار الحملة ذاتها.

وعبّر حلفاء تركيا في الغرب عن قلقهم من نطاق عملية التطهير في عهد الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي رفض مرارا مثل هذه الانتقادات.

التعليقات