• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 10/12/2016 - 03:49 بتوقيت نيويورك

واشنطن: سنرسل 200 جندي إضافي لقتال "داعش" بالرقة

واشنطن: سنرسل 200 جندي إضافي لقتال

المصدر / وكالات

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، السبت، إن واشنطن سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا للمشاركة في العملية ضد تنظيم "داعش" في مدينة الرقة، معقل التنظيم في سوريا.

وأضاف كارتر متحدثاً خلال مؤتمر حوار المنامة في البحرين أن القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة ومستشارون وفرق تفكيك المتفجرات وسينضمون إلى 300 من القوات الخاصة الأميركية الموجودة بالفعل في سوريا.

وأضاف كارتر أن تدخل روسيا في سوريا لدعم بشار الأسد "أجج فقط الحرب الأهلية وأطال معاناة الشعب السوري".

واعتبر كارتر أن "الالتزام بإرسال قوات إضافية إلى سوريا خطوة مهمة أخرى لإعطاء زخم لهدفنا، وهو توجيه ضربة أخيرة لتنظيم داعش".

وبدأت قوات "سوريا الديموقراطية" في 5 نوفمبر حملة "غضب الفرات" من أجل "عزل" مدينة الرقة التي يعتبرها التنظيم المتطرف عاصمة له في سوريا.

وقال كارتر إن الولايات المتحدة "تساعد عشرات آلاف المقاتلين المحليين السوريين في عزل الرقة التي يبعدون عنها حالياً نحو 15 ميلاً".

وبحسب قوات التحالف الدولي التي توجه ضربات متواصلة ضد التنظيم، فإن عديد قوات "سوريا الديموقراطية" يبلغ حالياً "45 ألف مقاتل".

التعليقات