• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 11/12/2016 - 06:02 بتوقيت نيويورك

إيران تستدعي سفير بريطانيا في طهران

إيران تستدعي سفير بريطانيا في طهران

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

على خلفية تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية "تريزا ماي" في القمة الأخيرة لمجلس التعاون الخليجي، استدعت اليوم الخارجية الإيرانيةالسفير البريطاني  لدى طهران وذلك للاعتراض على تصريحات ماي.

تقارير تحدثت عن أن بهرام قاسمي وهو المتحدث باسم الخارجية الإيرانية قال لسفير بريطانيا بيكولاس هوبتون إن تصريحات ماي لم تكن سليمة وكانت مستفزة وغير مسؤولة وتسبب الشقاق.

وأضاف المتحث باسم الخارجية الإيرانية، إنهم يرفضون تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية الأخيرة في القمة الخليجية.

وقد كانت وزيرة الخارجية البريطانية صرحت في القمة دعمها لدول الخليج معلنة أن بريطانيا جاهزة لصد أي عدوان إيراني على الخليج.

يذكر أن إيران عاودت فتح سفارتها في بريطانيا في العام 2015م عقب الاتفاق النووي بين طهران والدول الكبرى، وعملت الحكومة البريطانية على إعادة فتح سفارتها في طهران وتعين سفير لها عقب الاتفاق.

التعليقات