• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 20/12/2016 - 03:41 بتوقيت نيويورك

ماذا قال ترمب عن هجوم شاحنة برلين؟

ماذا قال ترمب عن هجوم شاحنة برلين؟

المصدر / وكالات

أدان الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب "الهجمات المتواصلة للإرهابيين على المسيحيين" على حد تعبيره، وذلك في معرض تنديده بالهجوم الذي استهدف في برلين مساء الاثنين سوقا ميلادية حيث دهس سائق شاحنة جمعاً من الجمهور مما أوقع 12 قتيلا و50 جريحاً على الأقل.

وقال ترمب في بيان إن "مدنيين أبرياء قتلوا في الشوارع بينما كانوا يستعدون لعيد الميلاد. إن تنظيم داعش وإرهابيين آخرين يهاجمون باستمرار المسيحيين في مجتمعاتهم وأماكن عبادتهم وذلك في إطار جهادهم العالمي".

وأضاف أن "هؤلاء الإرهابيين وكذلك أيضا شبكاتهم الإقليمية والدولية يجب محوهم من على وجه الكرة الأرضية، وهذه المهمة سننجزها مع كل شركائنا المحبين للحرية".

وأكد ترمب أن ما حصل في العاصمة الألمانية هو "اعتداء إرهابي مروع".

ولم تعلن السلطات الألمانية حتى الآن هوية سائق الشاحنة ولا دوافعه ولا ما إذا كان إسلاميا أم لا.

وقرابة الساعة الثامنة مساء (19.00 بتوقيت غرينتش) الاثنين، اقتحمت شاحنة سوقا ميلادية مكتظة في وسط الجانب الغربي من العاصمة الألمانية حيث دهست حشدا من المواطنين مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 45 بجروح بعضهم إصاباتهم خطرة، بحسب الشرطة.

التعليقات