• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الثلاثاء 20/12/2016 - 03:42 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة: سندعو لمفاوضات بين السوريين بـ8 فبراير

الأمم المتحدة: سندعو لمفاوضات بين السوريين بـ8 فبراير

المصدر / وكالات

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، الاثنين، أن المنظمة الدولية ستدعو الأطراف السوريين إلى مفاوضات في الثامن من فبراير/شباط في جنيف.

وفي بيان صدر مساء الاثنين، أشاد ستافان دي ميستورا باعتماد قرار في مجلس الأمن يطلب نشر مراقبين في حلب.

وأفاد بيان للمتحدث باسم دي ميستورا أن "المبعوث الخاص على اقتناع بضرورة البناء على هذا التقدم المحرز بخطوات جديدة والعمل بشكل حثيث من أجل استئناف المفاوضات السورية".

وأضاف أنه "يرغب في إعلان أن الأمم المتحدة تنوي الدعوة إلى هذه المفاوضات في جنيف في الثامن من فبراير/شباط".

وتابع المتحدث دي مستورا "سيتابع باهتمام" الاجتماع الذي يعقد في موسكو الثلاثاء بين روسيا وتركيا وإيران.

وأضاف: "إنه يرحب بأي جهود يمكن أن تؤدي إلى وقف الأعمال القتالية" في النزاع الدائر في سوريا منذ قرابة ست سنوات.

يذكر أن 3 جولات من المحادثات غير المباشرة نظمها دي ميستورا لم تحقق أي نتيجة بسبب تعثر مناقشات بشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد.
 ومنذ فشل الجولة الأخيرة من المحادثات في أبريل/نيسان، أعلن دي ميستورا عدة مرات أنه يأمل في استئناف المحادثات لكن دون أن يحقق رغباته.

التعليقات