• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/03/2017 - 05:49 بتوقيت نيويورك

نزوح جماعي من الموصل العراقية مع اشتداد المعارك

نزوح جماعي من الموصل العراقية مع اشتداد المعارك

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

واصل الآلاف من المدنيين نزوحهم من أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمال العراق، مع اشتداد المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم "داعش" بوسط المدينة القديمة ذات الكثافة السكانية.

وآجلت القوات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 5 آلاف مدني اغلبهم من النساء والاطفال من الأحياء المحررة والاحياء التي تشهد قتالا، بحسب مصدر عسكري.

وقال النقيب جبار حسن إن "اكثر من 5 الاف مدني تم إجلاؤهم خلال الـ24 ساعة الماضية من أحياء تل الرمان والدواسة والشهداء الثانية والعكيدات وهي احياء قسم منها محرر وقسم منها يشهد قتالا ضد التنظيم الارهابي".

واوضح حسن ان "المدنيين في اغلب الاحياء المحررة أضطروا بحسب شهاداتهم الى ترك منازلهم بسبب نفاذ جميع المؤن"، لافتا الى ان "فرق الاغاثة لاتسطيع الوصول الى جميع الاحياء المحررة حديثا بسبب خطورة الوضع الامني على حياة العاملين".

وأعلن وزير الهجرة والمهجرين العراقي إرتفاع أعداد النازحين من الجانب الغربي لمدينة الموصل منذ أنطلاق العمليات العسكرية في الـ19 من الشهر الماضي الى 72 الفاً.

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية، دخول أول قافلة مساعدات لإغاثة المدنيين في أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد بعد مضي أكثر من أسبوعين على انطلاق المعارك.

وتتوقع الأمم المتحدة نزوح نحو 250 ألف مدني من الجانب الغربي للمدينة، منذ انطلاق عملية تحريره، في 19 من شهر  فبراير الماضي، حيث استعادت القوات العراقية مطار الموصل ومعسكر الغزلاني وتوغلت في الأحياء الواقعة في جنوب غربي المدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات