• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 16/03/2017 - 08:49 بتوقيت نيويورك

تركيا تتقدم بمذكرة احتجاج ضد هولندا بالأمم المتحدة

 تركيا تتقدم بمذكرة احتجاج ضد هولندا بالأمم المتحدة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تقدمت أنقرة رسميًا، اليوم الخميس، بمذكرة احتجاج ضد هولندا بالأمم المتحدة بسبب ممارساتها تجاه وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صايان قايا.

وذكرت الصحف التركية: أن البعثة الدائمة لتركيا لدى الأمم المتحدة تقدمت بشكوى حول ما وصفته بانتهاكات الحكومة الهولندية لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

كما طلبت تركيا إرسال نسخة من المذكرة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حماية البعثات الدبلوماسية وإرسالها إلى جميع الدول الأعضاء.

وكانت فاطمة بتول قايا قد وصلت إلى هولندا قادمة من ألمانيا يوم 11 مارس الجاري، وذلك بقصد إلقاء خطاب أمام الجماهير التركية للترويج للتعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها الشهر المقبل ،والتي تعزز صلاحيات الرئيس اردوغان.

وفي وقت لاحق تم الإعلان أنها شخص غير مرغوب به، واصطحابها إلى الحدود مع ألمانيا، وفي وقت سابق رفضت السلطات الهولندية منح الإذن لهبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو.

وردا على هذا الإجراءات, وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان, هولندا بأنها “فلول النازية والفاشية”, وقال “كنت أعتقد أن النازية قد انتهت في أوروبا ولكنها لا تزال قائمة في الغرب، الغرب أظهر وجهه الحقيقي خلال الأيام الماضية, وكنت قد أكدت أن ما يحدث هو ممارسات نازية”.

التعليقات