• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 18/03/2017 - 06:38 بتوقيت نيويورك

هولندا: فوز حزب من أصول تركية إسلامي ب3 مقاعد في البرلمان

هولندا: فوز حزب من أصول تركية إسلامي ب3 مقاعد في البرلمان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تمكن حزب "فكّر"، الذي أسسه سياسيان من أصول تركية، من تحقيق نجاح تاريخي، وحصد 3 مقاعد في البرلمان، على رغم تصاعد النزعات العنصرية ومعاداة الإسلام والأجانب في هولندا.

حصل الحزب على 205 آلاف صوت في الانتخابات العامة، التي شهدتها البلاد، وتمكن مؤسسا الحزب "طوناهان كوزو"، و"سلجوق أوزتورك"، من دخول البرلمان، إلى جانب نائب آخر من الحزب، من أصل مغربي.

وعن النجاح اللافت، قال كوزو إن الأقليات التي تنحدر من إثنيات مختلفة، منزعجة من صعود العنصرية في هولندا، وأبدت رد فعلها إزاء ذلك، من خلال التصويت لحزبهم.

وكشف أنهم تجولوا في كل أرجاء هولندا على مدار العامين الماضيين، استعدادًا للانتخابات، وزاروا 150 مدينة.

وشدد على أن أهم أهداف الحزب، مكافحة الخطابات العنصرية والإسلاموفوبيا، التي يروج لها سياسيون، مثل رئيس الوزراء المنتهية ولايته مارك روته، والزعيم اليميني المتطرف خيرت فيلدرز.

التعليقات