• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

السبت 18/03/2017 - 06:50 بتوقيت نيويورك

فنزويلا: أزمة "الخبز" تسفر عن اعتقالات لأصحاب المخازن وتهديدات حكومية غاضبة

فنزويلا: أزمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتقلت فنزويلا، الأسبوع الماضي، 4 من أصحاب المخابز، لصنعهم كعك "البراونيز" ومعجنات أخرى، في الوقت الذي تهدد فيه حكومة الرئيس نيكولاس مادورو بالاستيلاء على المخابز في كراكاس في إطار "حرب خبز" جديدة.

وأرسل مادرو مفتشين وجنودًا إلى أكثر من 700 مخبز في شتى أنحاء العاصمة الأسبوع الماضي لفرض تطبيق قانون يقضى بضرورة تخصيص 90% من القمح للخبز بدلاً من المعجنات والكعك الأغلى ثمنًا.
كانت تلك أحدث خطوة من جانب الحكومة لمكافحة النقص والطوابير الطويلة على المنتجات الأساسية التي شابت الأزمة الاقتصادية في فنزويلا على مدى السنوات الثلاث الماضية.
يقول الحزب الاشتراكي الحاكم، "إن رجال الأعمال المؤيدين للمعارضة يدمرون اقتصاد فنزويلا من خلال تخزين السلع ورفع الأسعار".

ووفقًا لما يقوله منتقدون، فإن الحكومة مسئولة عن ذلك لمواصلتها سياساتها الفاشلة بالسيطرة على الأسعار والعملة.

التعليقات