• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاثنين 24/04/2017 - 08:26 بتوقيت نيويورك

بعد اختفائها .."سمكة نصر الله" القاتلة تهاجم شواطئ إسرائيل

 بعد اختفائها ..

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أثارت وسائل الإعلام في إسرائيل الهلع من "سمكة نصر الله"، بعد سنوات من إطلاق "معاريف"هذه التسمية على سمكة جميلة تنفث سماً يصيب الإنسان بشلل مميت دون وجود أي ترياق شاف للعلاج منه.

ومنذ ظهور هذه السمكة في المياه الإقليمية لفلسطين المحتلة عام 2007 ، وجهت الأسئلة عن الظاهرة الغريبة في حينه، إلى علماء وباحثين في الشأن الاجتماعي وتركز البحث على معنى التسمية ودلالاتها الاجتماعية، وليس على سموم السمكة وخطورتها.

وأعادت وسائل الإعلام في إسرائيل "سمكة نصر الله" هذه الأيام إلى التداول الإعلامي العبري، بعدما تحولت إلى تهديد مادي وفعلي، خارج مدلولاتها الاجتماعية المرتبطة بالتسمية، بسبب الخوف من الأمين العام لحزب الله وصواريخه، فباتت تلصق أي تهديد مهما كان مصدره بالأمين العام لحزب الله.

واضافت وسائل الإعلام العبرية، انه لم تعد هذه السمكة كما كانت عليه في السنوات الماضية، حالة منفردة، بل باتت تمثل خطورة كبيرة لتزايد أعدادها بعد أن غزت مياه المتوسط، قادمة من البحر الأحمر عبر قناة السويس، وهو ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى رفع صورة "سمكة نصر الله" مع تحذير خاص، على الشواطئ التي يرتادها العامة وداخل نوادي الغوص، تحت عنوان Wanted:أي(مطلوب).

التعليقات