• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/09/2017 - 03:08 بتوقيت نيويورك

كوبا: خطاب ترامب أمام الأمم المتحدة "غير مقبول"

كوبا: خطاب ترامب أمام الأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

نددت هافانا، اليوم الأربعاء، بالخطاب الذى القاه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء ووصف فيه النظام الكوبى ب"الفاسد والمزعزع للاستقرار معتبرة هذه التصريحات "غير مقبولة ومزعزعة للاستقرار".

وقالت الحكومة الكوبية فى بيان إن خطاب ترامب "يفتقر الى الإحترام، وهو تدخل فى شؤون الغير وغير مقبول"، فى حين قال وزير الخارجية الكوبى برونو رودريجيز، فى تصريح لقناة تيليسور التلفزيونية الفنزويلية إنه خطاب "غير معهود وعدوانى وطغيانى وامبريالى بطريقة فظة".

وكان ترامب قال امام الجمعية العامة للأمم المتحدة ان نظام كاسترو "فاسد ومزعزع لاستقرار" كوبا، مضيفا أنه "من الاتحاد السوفيتى إلى كوبا وفنزويلا، حيثما اعتمدت الإشتراكية الحقيقية أو الشيوعية كنت النتيجة معاناة وخيبة أمل وفشل. من يدعون الى هذه الأيديولوجيات الفاشلة لا يساهمون إلا فى معاناة الذين يعيشون فى ظل هذه الانظمة الوحشية".

واستأنفت الولايات المتحدة علاقاتها مع كوبا عام 2015 بعد نصف قرن من القطيعة. غير أن هذه العلاقات عادت وتدهورت مع وصول الرئيس دونالد ترامب الى البيت الأبيض ثم تشديده اللهجة حيال هافانا فى يونيو، ما سدد ضربة إلى عملية التقارب التى باشرها سلفه باراك أوباما

الأكثر مشاهدة


التعليقات