• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الخميس 21/09/2017 - 03:08 بتوقيت نيويورك

كوبا: خطاب ترامب أمام الأمم المتحدة "غير مقبول"

كوبا: خطاب ترامب أمام الأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

نددت هافانا، اليوم الأربعاء، بالخطاب الذى القاه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء ووصف فيه النظام الكوبى ب"الفاسد والمزعزع للاستقرار معتبرة هذه التصريحات "غير مقبولة ومزعزعة للاستقرار".

وقالت الحكومة الكوبية فى بيان إن خطاب ترامب "يفتقر الى الإحترام، وهو تدخل فى شؤون الغير وغير مقبول"، فى حين قال وزير الخارجية الكوبى برونو رودريجيز، فى تصريح لقناة تيليسور التلفزيونية الفنزويلية إنه خطاب "غير معهود وعدوانى وطغيانى وامبريالى بطريقة فظة".

وكان ترامب قال امام الجمعية العامة للأمم المتحدة ان نظام كاسترو "فاسد ومزعزع لاستقرار" كوبا، مضيفا أنه "من الاتحاد السوفيتى إلى كوبا وفنزويلا، حيثما اعتمدت الإشتراكية الحقيقية أو الشيوعية كنت النتيجة معاناة وخيبة أمل وفشل. من يدعون الى هذه الأيديولوجيات الفاشلة لا يساهمون إلا فى معاناة الذين يعيشون فى ظل هذه الانظمة الوحشية".

واستأنفت الولايات المتحدة علاقاتها مع كوبا عام 2015 بعد نصف قرن من القطيعة. غير أن هذه العلاقات عادت وتدهورت مع وصول الرئيس دونالد ترامب الى البيت الأبيض ثم تشديده اللهجة حيال هافانا فى يونيو، ما سدد ضربة إلى عملية التقارب التى باشرها سلفه باراك أوباما

التعليقات