• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 27/09/2017 - 08:33 بتوقيت نيويورك

انفصال كتلة جليدية ضخمة جديدة غرب القارة القطبية الجنوبية

انفصال كتلة جليدية ضخمة جديدة غرب القارة القطبية الجنوبية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انفصلت كتلة جليدية كبيرة أخرى غرب القارة القطبية الجنوبية. يأتي ذلك بعد نحو شهرين من انفصال جبل جليدي هائل في المنطقة نفسها.

وأوضح باحثون في ألمانيا أن صورا للأقمار الصناعية الخاصة بوكالة إيسا الأوروبية لعلوم الفضاء تبين أن كتلة جليدية مربعة الأضلاع بحجم 265 كيلومترا مربعا تحمل رمز B44 انفصلت في منطقة نهر Pine Island الجليدي في بحر أموندسن في القارة القطبية الجنوبية.

وقال توماس رونجه، من معهد ألفريد فيجنر للأبحاث القطبية وأبحاث البحار بمدينة بريمهارهافن شمال ألمانيا، إن انفصال جبلين جليديين كبيرين بهذا الشكل خلال نحو شهرين هو محض صدفة، مضيفا أنه وزملاءه رصدوا خلال السنوات الماضية انفصال أعداد متزايدة لهذه الكتل الجليدية، وأن مساحة جزيرة بين أيسلندا تقلصت بواقع 31 كيلومترا منذ عام 1991.

وأضاف زميله بالمعهد نفسه، يان إريك أرنت، أن الفترة بين عامي 2013 و2015 شهدت انفصال جبال جليدية كبيرة.

التعليقات