• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الاحد 22/10/2017 - 03:43 بتوقيت نيويورك

باريس تحذر من "تفكك خطير" بسبب أزمة كتالونيا

باريس تحذر من

المصدر / وكالات - هيا

حذر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في تصريحات نشرتها صحيفة فرنسية الأحد، من أن أزمة كتالونيا يمكن أن تؤدي إلى "تفكك خطير"، معبراً عن أمله في أن تسمح الانتخابات التي أعلنت عنها مدريد إلى "توضيح الوضع".

وقال لودريان إن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو "راخوي أعلن عن انتخابات في أسرع وقت في كتالونيا. آمل أن تسمح بتوضيح الوضع والعودة إلى طريق حوار بناء".

واتخذت إسبانيا، الأحد، إجراءات قاسية لمنع كتالونيا من الانفصال والاستعداد لإقالة السلطة التنفيذية التي يقودها كارليس بوتشيمون. ورأى بوتشيمون في هذه الإجراءات "أسوأ هجوم" تتعرض له منطقته منذ الحكم الديكتاتوري لفرانسيسكو فرانكو.

وأدت إجراءات مدريد الجديدة وغير المسبوقة إلى تظاهرة هائلة للمطالبين بالاستقلال في برشلونة.

وقال لودريان إن "المهم في هذه القضية هو أن هناك دولة قانون يجب احترامها، وأن يكون ذلك المرجع الأساسي في البناء الأوروبي". وأضاف: "ما إن يتم الخروج عن الإطار الدستوري في دول الاتحاد، نجد أنفسنا في وضع من التفكك الخطير".

ودعا الوزير الفرنسي إلى "حوار" في "إطار قانوني".

وحتى الآن استبعد الاتحاد الأوروبي فكرة القيام بوساطة في الأزمة، ويدعم موقف مدريد.

التعليقات