• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 27/10/2017 - 03:17 بتوقيت نيويورك

ماتيس من الحدود بين الكوريتين: الحرب ليست هدفنا

ماتيس من الحدود بين الكوريتين: الحرب ليست هدفنا

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس خلال زيارته إلى المنطقة الحدودية بين الكوريتين، إن هدف بلاده ليس خوض حرب ضد بيونغ يانغ، وإنما إقناعها بالتخلي عن ترسانتها النووية.

وتابع ماتيس أن زيارته إلى هذه المنطقة تشدد على "الفرق الحاد" بين شطري كوريا، وجدد دعم واشنطن لسيئول، مشيرا إلى أن "الاستفزازات الكورية الشمالية ما زالت تهدد الأمن الإقليمي والعالمي، على الرغم من إدانة مجلس الأمن الدولي لها بالإجماع".

وأضاف "كما أوضح وزير الخارجية (الأمريكي ريكس) تيلرسون، الحرب ليست هدفنا، وإنما هدفنا نزع السلاح النووي بالكامل وبلا رجعة وبما يمكن التحقق منه، في شبه الجزيرة الكورية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عبر في وقت سابق، عن رغبته في زيارة المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، فيما كان سلفه باراك أوباما قد قام بزيارة رمزية إليها عام 2012.

يذكر أن المنطقة المنزوعة السلاح، التي يبلغ عرضها 4 كيلومترات وطولها 241 كم، تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين شبه متساويين. وأنشئ هذا الحزام الأمني بين البلدين في العام 1953 بمشاركة الأمم المتحدة، عند إعلان وقف إطلاق النار، وليس إنهاء حالة الحرب بينهما، وتدار المنطقة من قبل قوات عسكرية مشتركة من الكوريتين والأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

التعليقات