• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاحد 26/11/2017 - 04:41 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الفرنسي: المسلمون أول ضحايا الإرهاب

وزير الخارجية الفرنسي: المسلمون أول ضحايا الإرهاب

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم  السبت، إن المسلمين "هم غالباً أول ضحايا الإرهاب"؛ وذلك غداة الهجوم الذي استهدف مسجد الروضة في مصر.

 وندد الوزير الفرنسي الذي يقوم بزيارة للصين، "بعدم التسامح والهمجية" لدى منفّذي الهجوم الذي وقع أثناء الصلاة.

 وأشار "لودريان" في تصريحات لوكالة "فرانس برس" إلى أنه أبلغ نظيره المصري سامح شكري "بوقوف فرنسا إلى جانب مصر في مواجهة هذه المأساة".

 وتابع "لودريان": "هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها الإرهاب المسلمين، هم غالباً أول ضحايا الإرهاب الذي يرتكب باسم الأصولية".

 وأضاف أن "هذا الهدف يُظهر عدم التسامح والهمجية"؛ مُذكراً من جانب آخر بأن أقباط مصر تعرضوا لهجمات دامية أيضاً السنة الماضية.

 واعتبر الوزير الفرنسي أن "طريقة التنفيذ والمكان والأساليب، تدفعنا إلى الاعتقاد بأن مجموعة تابعة لداعش هي المسؤولة عن الهجوم".

 وأردف قائلاً: "ليس فقط لأن داعش خسر سيطرته على الأرض يعني أنه خسر رغبته في إلحاق الأذبالأمن والتوازن في العالم"؛ داعياً المجموعة الدولية إلى التيقظ.

 وكان 305 من المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة في مسجد قرية الروضة- بئر العبد (إلى الغرب من العريش في شمال شرق مصر)، قد قتلوا -الجمعة- برصاص مسلحين.

 و"بأشد العبارات" كانت فرنسا قد أدانت ، الهجومَ الذي يُعَد الأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث، وأطفأت باريس أنوار برج إيفل بدءاً من منتصف الليل؛ حداداً على ضحايا مسجد الروضة.

التعليقات