• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 02/01/2018 - 04:41 بتوقيت نيويورك

إيران تعلن عن إعادة فتح معبرين مع إقليم كردستان

إيران تعلن عن إعادة فتح معبرين مع إقليم كردستان

المصدر / وكالات

في توقيت "غريب" إذ يأتي على وقع التظاهرات المستمرة منذ 5 أيام في إيران، ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن إيران أعادت اليوم الثلاثاء فتح معبرين حدوديين مع منطقة كردستان العراق، كانت قد أغلقتهما بعد استفتاء أيّد استقلال المنطقة الكردية.

وقالت الوكالة نقلاً عن القنصلية الإيرانية في أربيل "سيعاد فتح منفذي تمرجين في بيرانشهر وبرويز خان في قصر شيرين الحدوديين مع أربيل والسليمانية اللذين تم إغلاقهما منذ فترة بناء على الطلب الرسمي من الحكومة العراقية اعتباراً من الثلاثاء، حيث سيتم إجراء التبادلات التجارية على هذه الحدود فضلاً عن تنقل الركاب".

ويأتي هذا الإعلان على الرغم من أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الإيرانية، كان أعلن منتصف ديسمبر أن طهران أعادت فتح كافة معابرها الحدودية مع إقليم كردستان العراق الخاضع لحكم ذاتي بعد إغلاقها بسبب استفتاء على الاستقلال مثير للجدل.

وقال المتحدث بهرام قاسمي، إن معبري حاج عمران وبرويزخان أعيد فتحهما، دون تحديد تاريخ ذلك، بعد أن أعيد فتح معبر باشماخ في تشرين الأول/أكتوبر.

التعليقات