• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 20/01/2018 - 02:56 بتوقيت نيويورك

زيارة محتملة لفريق من الكونغرس إلى روسيا

زيارة محتملة لفريق من الكونغرس إلى روسيا

المصدر / وكالات

رجحت مصادر دبلوماسية أمريكية مطلعة زيارة فريق من أعضاء الكونغرس الأمريكي روسيا في إطار المساعي البرلمانية لرأب الصدع في العلاقات والتطبيع بين البلدين.

ولم تستبعد هذه المصادر أن تتم الزيارة خلال الأشهر الستة المقبلة، مضيفة أن "التحضير مستمر لزيارة وفد أمريكي آخر من أعضاء الكونغرس إلى روسيا، لم يتم البت النهائي فيها حتى الآن".

وسبق لوسائل إعلام أميركية وذكرت أن السيناتورين الجمهوريين رون جونسون، وجون باراسو قررا إلغاء زيارتهما إلى روسيا بعد رفض موسكو منح تأشيرتها لزميلتهما الديمقراطية جين شاهين.

من جهتها، رفضت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الاتهامات الموجهة للجانب الروسي بتعطيل زيارة رون جونسون وجون باراسو وجين شاهين إلى روسيا.

وذكر مصدر في السفارة، أن الجانب الروسي طرح على الأمريكان جملة من المقترحات لتنظيم هذه الزيارة، بما فيها منح التأشيرة للمشمولين في قائمة العقوبات الروسية، شريطة تعامل واشنطن بالمثل، إلا أن الأمريكيين رفضوا هذا المقترح".

وفي فترة سابقة ألتقى السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف السفير الأمريكي لدى روسيا جون هانتسمان، وبحث معه بعض القضايا وبينها، إعادة العلاقات البرلمانية إلى مجراها الطبيعي.

التعليقات