• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الخميس 25/01/2018 - 04:34 بتوقيت نيويورك

بعد اتصال ترمب بأردوغان .. مصدر تركي يوضح

بعد اتصال ترمب بأردوغان .. مصدر تركي يوضح

المصدر / وكالات

بعد الاتصال الذي جرى الأربعاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، والذي أعلن عنه البيت الأبيض مشيراً إلى أن ترمب طلب من أردوغان الحد من العمليات العسكرية في #عفرين، أوضح مصدر تركي أن ما "سرب" عن الاتصال غير دقيق.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر أن البيان الأميركي بشأن المكالمة الهاتفية لم ينقل محتوى الاتصال بشكل كامل.

وذكرت المصادر أن ترمب خلال المكالمة لم يتحدث عن قلق إزاء العنف المتصاعد بخصوص عملية غصن الزيتون في عفرين السورية.

ولفتت إلى أن الرئيسين، لم يتبادلا سوى وجهات النظر بشأن #غصن_الزيتون.

"الوجود العسكري الأميركي"

وأوضحت أن الجانب الأميركي شدد على ضرورة ضبط عملية غصن الزيتون بوقت محدد، مع الإشارة إلى الوجود العسكري الأميركي، حتى ولو بشكل قليل في منبج، وأخذ الحيطة لمنع احتمال وقوع اشتباكات ساخنة هناك.

وكان البيت الأبيض أعلن الأربعاء أن الرئيس دونالد ترمب حث تركيا على الحد من عملياتها العسكرية في #سورياوتفادي خطر الصراع مع القوات الأميركية، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال البيت الأبيض في بيان: "عبر الرئيس ترمب عن قلقه من أن تصاعد العنف في #عفرين بسوريا يهدد بتقويض أهدافنا المشتركة في سوريا". وأضاف: "حث تركيا على عدم التصعيد والحد من أعمالها العسكرية وتفادي وقوع خسائر بين المدنيين وزيادة النازحين واللاجئين".

يذكر أن نحو 2000 جندي أميركي ينتشرون في سوريا، وينتمي معظمهم إلى القوات الخاصة.

التعليقات