• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 01/02/2018 - 03:07 بتوقيت نيويورك

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية: تحقيقات الفساد مع نتنياهو بمراحلها النهائية

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية: تحقيقات الفساد مع نتنياهو بمراحلها النهائية

المصدر / وكالات

 أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، مساء الأربعاء، أن التحقيقات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شبهات الفساد، وصلت إلى مراحلها النهائية.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، قال مندلبليت، إن "التحقيقات مع نتنياهو في ملفي الفساد 1000 و2000، وصلت مراحلها النهائية"، مشددا على أنه لن يتردد في اتخاذ القرارات الصعبة، دون تفاصيل حول ذلك.

وأشار أن هناك تحقيقات أجريت في ملفي الفساد 1000 و2000 "لم يسمع عنها الجمهور".

وأضاف المسؤول الإسرائيلي: "علينا السماح للشرطة بالتحقيق بالشكل المثالي والأساسي من أجل كشف الحقيقة".

وحققت الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ ديسمبر/كانون الثاني 2016، 7 مرات في قضيتي الفساد المعروفتين بالملفين "1000" و"2000"، آخرها ديسمبر/كانون أول الماضي، في جلسة استمرت لنحو 4 ساعات، وفق الإعلام العبري.

ويشتبه بنتنياهو في الملف 1000 بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال إسرائيليين.

أما في الملف 2000 فيشتبه به بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة مقابل التضييق على صحيفة "إسرائيل اليوم" المنافسة.

وينبغي على الشرطة الإسرائيلية توصية المستشار القانوني مندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، قبل الشروع في محاكمته، وهو ما لم يحصل حتى الآن.

التعليقات