• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 02/02/2018 - 02:39 بتوقيت نيويورك

رئيس البرازيل لم يثبت أنه حيّ وفقد معاشه التقاعدي!

رئيس البرازيل لم يثبت أنه حيّ وفقد معاشه التقاعدي!

المصدر / وكالات

لم يحصل الرئيس البرازيلي ميشال إلياس ميغيل تامر على معاشه التقاعدي عن شهري نوفمبر وديسمبر 2017، وذلك لأنه لم يقدم للسلطات المختصة ما يؤكد بأنه حي!

وأفادت قناة تلفزيون "GLOBO" بأن التشريعات البرازيلية تلزم المتقاعد بتجديد تسجيله في الهيئة المختصة بتأمين المعاش التقاعدي كل عام.

وأوضح  الموقع الإلكتروني للخدمات الحكومية في ولاية ساو باولو، أن "هذه الإجراءات تسمى إثبات الحياة، وهي تنجز دائما في الشهر الذي ولد به المعني".

وكان تامر الذي يبلغ من العمر77 عاما، قد أحيل إلى التقاعد أولا عام 1999 في سن 58 عاما، وكان حينها يشغل منصب المدعي العام في مدية سان بولو. وبلغ المعاش التقاعدي الذي تلقاه وفق القوانين السارية ما يعادل 14216 $.

وبما أن ميشال تامر يشغل منصب رئيس الدولة، ويتلقى مرتبا شهريا مقابل ذلك، خُفض معاشه التقاعدي إلى أكثر من النصف وبلغ ما يعادل 7000$.

وعزا مكتب الرئيس البرازيلي ما حصل إلى أن الرئيس لم يكن لديه وقت لتقديم الوثيقة المطلوبة، لافتا إلى ثقته  بأن المعاش التقاعدي عن الشهرين سيتم دفعه في أقرب وقت.

المصدر: تاس

التعليقات