• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الاثنين 16/04/2018 - 03:38 بتوقيت نيويورك

وزير خارجية ألمانيا: يجب تغيير سلوك روسيا

وزير خارجية ألمانيا: يجب تغيير سلوك روسيا

المصدر / وكالات

انتقد #وزير_الخارجية_الألماني، هايكو ماس، الأحد، روسيا بسبب سلسلة من الوقائع خارج حدودها، منحيا عليها باللائمة في هجوم إلكتروني استهدف وزارته وحث #موسكو على ضرورة تغيير سلوكها.

وأورد ماس سلسلة وقائع وصفها بأنها مثيرة للمشاكل وكانت روسيا طرفا فيها، ومنها عدم حدوث تقدم في تنفيذ وقف لإطلاق النار في #أوكرانيا، وهجوم بغاز سام في #بريطانيا، ودعم موسكو للحكومة السورية، ومساعيها للتأثير على الانتخابات في الغرب، بالإضافة إلى الهجوم الإلكتروني.

وقال: "تعرضت وزارة الخارجية لهجوم ولا بد أن نفترض أن مصدره روسيا. أعتقد أنه ليس من المنطقي وحسب، بل من الضروري أن نوضح أننا لا نعتبر تلك (الأعمال) إسهامات بناءة".

وكان مسؤولون في الحكومة الألمانية كشفوا في فبراير/ شباط عما وصفوه بهجوم إلكتروني "معزول" على شبكة الكمبيوتر التابعة للحكومة والذي اكتشف للمرة الأولى في ديسمبر/ كانون الأول.

وذكر رئيس وكالة المخابرات الداخلية الألمانية الأسبوع الماضي أنه "من المرجح للغاية" وقوف موسكو وراء الهجوم.

وصرح ماس، وهو ديمقراطي اشتراكي يتبنى موقفا تجاه روسيا أشد من أسلافه من نفس الحزب، لتلفزيون (إيه.آر.دي) الألماني العام بأن موسكو باتت "شريكا صعبا" على نحو متزايد، لكن برلين ملتزمة بمواصلة الحوار معها، خاصة بشأن الأزمة في سوريا.

وأضاف: "حان الوقت لتوضيح ما نتوقعه من إسهامات بناءة من الجانب الروسي، وخاصة فيما يتعلق بالصراع السوري بالتخلي عن دور حماية #بشار_الأسد دائما".

التعليقات