• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاربعاء 25/04/2018 - 03:28 بتوقيت نيويورك

بعد تصريحات ماكرون.. موغريني: لا بديل عن الاتفاق النووي

بعد تصريحات ماكرون.. موغريني: لا بديل عن الاتفاق النووي

المصدر / وكالات

شددت فيديريكا موغريني مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أنه لا بديل عن الاتفاق النووي ويجري تنفيذه بالكامل وفق ما أفاد به مراسل "العربية".

جاء ذلك بعد ساعات من تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحافي مشترك له مع الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن الثلاثاء، أنه يجب وقف نشاطات إيران في سوريا واليمن، مشيراً إلى أن بلاده ترغب بالعمل على اتفاق جديد مع إيران.

وأكد ماكرون أن فرنسا تتبنى توجهاً جديداً تجاه إيران، ويجب تصويب الأمور في كافة المسائل.

كما لفت إلى أنه لا بد من إضافة بعض العناصر على الاتفاق النووي مع إيران، وأنه سيتم تعديل الاتفاق، ليشمل الصواريخ الباليستية ونشاطات إيران بالمنطقة.

ضغط روسيا وإيران على سوريا

وفي الملف السوري، أوضحت موغريني على دعوتها لروسيا وإيران من أجل الضغط على النظام السوري من أجل وقف إطلاق النار والتفاوض بشكل جدي.

هذا وشددت موغريني، أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمة السورية.

وقالت إن الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير مصيره.

التعليقات