• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اعتصام ألاف المدرسين في مدارس شيكاغو الأمريكية "غريفيث": تحرير بعض الأسري في اليمن جونسون: تم التوصل إلى اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي حول "بريكست" لبنان تفرض ضريبة على تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مصر تتجه إلي "تحلية مياه البحر" لحل أزمة المياه حماس تعلن تأيد "نبع السلام"... "من حق تركيا الدفاع عن نفسها وحماية حدودها" فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الأزهري بـ 20 آلية عسكرية واعتقال أسري محررين العراق: عودة التظاهرات وأعمال العنف لشوارع بغداد سقوط طائرة مُسيرة تركية شمال شرق سوريا ضوابط جديدة تطلقها أمريكا على الدبلوماسيين الصينيين في البلاد التحالف الدولي: نفذت طائرتان غارة جوية على مستودع للذخائر في سوريا السعودية: ارتفاع ضحايا حادث المدينة إلي 35 شخص من جنسيات مختلفة السودان: إصدار مرسوم دستوري بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لليوم الرابع على التوالي .. لبنان تحترق "أردوغان" يرفض تفاوض "ترامب" بشأن وقف إطلاق النار في سوريا

الأربعاء 13/06/2018 - 11:01 بتوقيت نيويورك

السعودية تعترض صاروخ حوثي في سماء جازان

السعودية تعترض صاروخ حوثي في سماء جازان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دمرت منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية من داخل مدينة صعدة  باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، إنه في تمام الساعة الثالثة وست وأربعين دقيقة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران بإتجاه مدينة جازان وذلك بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأشار المالكي إلى أنه أسفر عن تدمير الصاروخ بعد إعتراضه تناثر شظاياه على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

وأكد إن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممي رقمي 2216 و 2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية و تهديد الأمن الإقليمي والدولي.

 وشدد متحدث التحالف العقيد المالكي على إن إطلاق الصواريخ البالستية بإتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

التعليقات