• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/07/2018 - 03:23 بتوقيت نيويورك

إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب

إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب

المصدر / وكالات - هيا

بدأ اليوم الأربعاء إجلاء سكان بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام بمحافظة إدلب شمال سوريا، وهما آخر منطقتين محاصرتين في البلاد، مقابل إفراج النظام عن مئات المعتقلين وفقا لاتفاق بين روسيا وتركيا وإيران والمعارضة السورية.

وأكد مراسلون دخول حافلات إلى قريتي الفوعة وكفريا -اللتين تقطنهما أغلبية شيعية وتحاصرهما المعارضة- للبدء بإجلاء السكان إلى مناطق سيطرة النظام في محافظة حلب، وذلك بعدما قالت مصادر في المعارضة إن مفاوضين عن هيئة تحرير الشام والحرس الثوري الإيراني توصلوا إلى اتفاق الإجلاء بمشاركة من روسيا وتركيا.

وقال المراسلون إنه سيتم إجلاء كل من تبقى من سكان القريتين وعددهم حوالي 6500 شخص، كما سيُفرج عن أربعة من مقاتلي المعارضة المحتجزين هناك، موضحا أن هذا الاتفاق استكمال لاتفاق "المدن الأربعة" الذي تم إبرامه سابقا لإجلاء سكان كفريا والفوعة بإدلب مقابل سكان مضايا والزبداني بريف دمشق.

وأفاد قائد في قوات النظام بأنه سيتم أيضا إجلاء ثلاثمئة مدني من الطائفة العلوية تحتجزهم المعارضة.

وقال مصدر بالمعارضة إن النظام سيُفرج عن أكثر من 1500 مدني وسجين من مقاتلي المعارضة، وعن أربعين سجينا اعتقلهم حزب الله خلال حصاره لمضايا والزبداني.

حافلات دخلت بلدتي الفوعة وكفريا قبل نحو شهرين لتنفيذ اتفاق الإجلاء غير أنه لم يكتمل (ناشطون)

وفي أبريل/نيسان 2017، تم إجلاء آلاف الأشخاص من سكان القريتين إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة في اتفاقية تم بموجبها الإفراج عن مئات المعتقلين من سكان بلدتي مضايا والزبداني.

وفي مطلع مايو/أيار الماضي، تم الاتفاق على إخراج جميع الأهالي الباقين في كفريا والفوعة مقابل إجلاء مقاتلي المعارضة وعائلاتهم من حي مخيم اليرموك بدمشق، لكن تنفيذ الاتفاق لم يكتمل.

وتخشى تركيا انطلاق عملية عسكرية في إدلب المجاورة لحدودها وفتح موجة لجوء جديدة إليها، وهي التي تستضيف حوالي ثلاثة ملايين لاجئ سوري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات