• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الخميس 13/09/2018 - 04:54 بتوقيت نيويورك

تذمّر أوكراني لسلوك اليهود الحاسيديم

تذمّر أوكراني لسلوك اليهود الحاسيديم

المصدر / وكالات - هيا

أعرب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في أوكرانيا عن امتعاضهم، بسبب سلوك الحجاج اليهود في مدينة أومان في أوكرانيا، التي تحوّلت إلى مكب للنفايات إثر زيارة الحجاج اليهود إليها.

فكما جرت العادة، حضر إلى هذه المدينة في الأعياد اليهودية خلال الخريف، عشرات الآلاف من المتدينين اليهود من طائفة الحاسيديم، تخليدا لذكرى الحاخام نحمان من براتسلاف المدفون في أومان وسط أوكرانيا.

وبسبب هذه الفعاليات الدينية، تحولت مدينة أومان إلى ما يشبه حي ميا شعاريم في القدس، مع فارق وحيد ولكن هام جدا، هو أن الخدمات البلدية في المدينة التي لا يزيد عدد سكانها على 80 ألف نسمة، لم تتمكن حتى الآن من التكيّف مع خصوصيات الحاسيديم خلال الاحتفالات، حيث تحولت المدينة إلى مزبلة ضخمة بسبب النفايات التي تركها الحجاج وراءهم في الشوارع.

ويثير امتعاض السكان كذلك، محاولة الحجاج اليهود فرض تقاليدهم في المدينة الأوكرانية خلال وجودهم فيها، وبينها على سبيل المثال، منع النساء من دخول شارع بوشكين المجاور لقبر الحاخام نحمان.

التعليقات