• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الجمعة 14/09/2018 - 12:52 بتوقيت نيويورك

إيطاليا تتدخل لمنع إضافة مسؤولة من القرم لقائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

إيطاليا تتدخل لمنع إضافة مسؤولة من القرم لقائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي

المصدر / وكالات - هيا

تدخلت الحكومة الإيطالية لمنع إضافة مسؤولة من القرم إلى قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، وفقًا لمصادر دبلوماسية إيطالية.

وذكرت مجلة (بوليتيكو) في نسختها الأوروبية، اليوم الجمعة، أن مستشاري العلاقات الخارجية لحزب العمل في مجلس الاتحاد الأوروبي اتفقوا، يوم الأربعاء الماضي، على فرض عقوبات ضد المواطنين والشركات الروسية "بشأن الإجراءات المتخذة ضد وحدة أراضي أوكرانيا" لمدة ستة أشهر، حتى 15 مارس 2019.

وأفادت المجلة، أن الاتحاد الأوروبي فرض أربع مجموعات من العقوبات على الاتحاد الأوروبي بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014، وتشمل تلك العقوبات تجميد الأصول وقيود السفر، وتنطبق هذه التدابير على 155 شخصًا و 44 كيانًا.

وقال دبلوماسي إيطالي كبير: "تريد بلدان مثل المملكة المتحدة ودول البلطيق جعل القائمة أطول".

وتحتوي القائمة على عدد من ما يسمى بالمسؤولين "السابقين"، الذين لم يعودوا في مناصبهم، وإيطاليا أرادت إزالة أسمائهم ولكنها واجهت معارضة من دول أخرى، ويبدوا أن إجراء تغييرات على القائمة يتطلب إجماعا من الدول.

وأضاف دبلوماسي آخر، أنه نتيجة لذلك، قالت إيطاليا إنه إذا لم يتم شطب أي اسم، فلن نضيف أسماء آخرى.

وأشارت المصادر، إلى أن الاسم الذي كان من المقرر إضافته إلى القائمة كان السناتورة من شبه جزيرة القرم، أولجا ليونيدوفنا تيموفيفا.

جدير بالذكر أنه عندما شكّل الحزبان اللذان يشكلان الائتلاف الإيطالي – حركة 5 نجوم المعادية للمؤسسات والرابطة اليمينية المتطرفة- الحكومة في مايو، وقعا على عقد يدعو إلى رفع العقوبات الروسية، و ينص العقد على أن روسيا ليست "تهديدًا عسكريًا" وأنها شريك محتمل وليس "عدوًا" لأوروبا.

التعليقات