• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاثنين 17/09/2018 - 01:49 بتوقيت نيويورك

الناتو: لا نسعى لعزل روسيا ونؤكد ضرورة الحوار معها

الناتو: لا نسعى لعزل روسيا ونؤكد ضرورة الحوار معها

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أن حلف شمال الأطلسي يؤيد الحوار مع روسيا ولا يسعى لعزلها، مشيرا إلى تمسك حلفه رغم ذلك بتعزيز دفاعه السيبراني في وجه روسيا.

وقال ستولتنبرغ في حديث لبوابة Axios الإعلامية: "لم نحاول أبدا عزل روسيا ونؤمن فعلا بالحوار معها ونعتقد أنه من المهم الحوار مع روسيا".

وأضاف: "عندما تكون هناك بلدان مختلفة، مع آراء مختلفة حول كيفية تعاملها مع التحديات الدولية، على سبيل المثال البرنامج النووي الإيراني أو خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-2"، عندها يكون هذا جزء من طبيعة سلوك الحلف".

ولم يستبعد تطبيق المادة الخامسة من ميثاق الحلف في حال الهجمات الإلكترونية من روسيا، وتابع: "ردنا لن يكون تلقائيا، وسيعتمد على طبيعة الهجمات الإلكترونية".

وأشار إلى أنه قبل بضع سنوات، اعتمد الناتو قرارا يسمح بتطبيق المادة الخامسة من ميثاقه في حال الهجمات السيبرانية الخطيرة.

وأضاف أن "هذا لا ينطبق فقط على الهجمات بالأسلحة التقليدية، ولكن أيضا على الهجمات الإلكترونية ومن المهم أن نشير إلى أننا أعلنا بوضوح إمكانية تطبيق المادة 5 إذا لزم الأمر، وفي الوقت نفسه، نحن نعزز دفاعنا الإلكتروني".

وتنص المادة الخامسة من ميثاق حلف شمال الأطلسي على أن الهجوم على أحد أعضائه يعد هجوما على الحلف بأسره.

المصدر: "إنترفاكس"

التعليقات