• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الثلاثاء 23/10/2018 - 02:59 بتوقيت نيويورك

سيناتور أمريكي يدعو لطرد السفير السعودي لدى واشنطن

سيناتور أمريكي يدعو لطرد السفير السعودي لدى واشنطن

المصدر / وكالات - هيا

دعا السيناتور الديمقراطي، ديك دوربين، إلى طرد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير، خالد بن سلمان، فورا، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأكد دوربين في تغريدة عبر تويتر أن على الولايات المتحدة أن تتخذ هذا الإجراء حتى تفهم الرياض أنها ستدفع ثمن اغتيال خاشقجي.

كما طالب دوربين بالتوقف عن تصدير السلاح للسعودية، مؤكدا أن هذه الأسلحة تستخدم في قتل الأبرياء باليمن.

واعترض السيناتور الأمريكي على لقاء وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلا "إن المسؤولين في إدارة ترامب يواصلون التقاط الصور مع بن سلمان بدلا من طرد السفير السعودي وإنهاء الحرب في اليمن"، مشيرا إلى أن هذه التصرفات "تتعارض مع القيم الأمريكية".

وأقرت الرياض، فجر السبت الماضي، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في اسطنبول، إثر "شجار" مع مسؤولين سعوديين هناك، وتوقيف 18 شخصا، كلهم سعوديون، للتحقيق معهم في هذه القضية.

ولم توضح الجهات السعودية حتى الآن مصير جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده باسطنبول في 2 أكتوبر الحالي، لإنهاء أوراق خاصة بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

المصدر: وكالات

التعليقات