• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 24/10/2018 - 04:03 بتوقيت نيويورك

غلق منشأة أميركية لصناعة النووي بسبب سيارة مشبوهة

غلق منشأة أميركية لصناعة النووي بسبب سيارة مشبوهة

المصدر / وكالات - هيا

أدى الاشتباه بسيارة في مرآب تابع لمنشأة أميركية لصناعة الأسلحة النووية إلى الطلب من الموظفين داخل المنشأة البحث عن ملجأ آمن لهم لفترة وجيزة.

ووقع الحادث في مصنع "بانتكس" في منطقة أماريلو بولاية تكساس قبيل الظهر (18,00 ت غ)، عندما حددت عملية تفتيش روتينية "شكوكا محتملة بسيارة"، وفق ما ذكرته الإدارة الوطنية للأمن النووي في بيان.

وقال البيان إن "كل الموظفين تموضعوا في ملاجئ آمنة كإجراء احترازي".

وحضرت الشرطة إلى المنشأة التي تم إغلاق كل الطرق المؤدية إليها لمدة ساعة، بينما كان المسؤولون يجرون تحقيقاتهم.

وقالت إدارة الأمن النووي "بعد تفتيش السيارة تم التأكد أنها لا تحوي مواد ممنوعة أو متفجرات، وأن إجراءات الطوارئ حُلّت بدون حصول حوادث تذكر".

وتشغّل منشأة "بانتكس" شركات متعاقدة مع الحكومة الأميركية، وهي مع ست منشآت أخرى تعد المراكز الرئيسية لتجميع وتفكيك وصيانة أسلحة الترسانة النووية الأميركية.

وتقول رسالة مسجلة على المجيب الآلي لهاتف المنشأة إن العمل عاد إلى طبيعته بشكل عادي، بعدما تم وصفه في البداية بأنه "حادث أمني".

التعليقات