• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رئيس الوزراء الإسرائيلي: "مستقبل الدولة في خطر" "غازبروم" تؤكد وقف ضخ الغاز إلى فنلندا منذ صباح اليوم ماكرون يكشف عن تشكيلة حكومته وسيدة على رأسها بوريل: الاتحاد الأوروبي يخطط للتوصل إلى اتفاق للغاز مع إسرائيل ومصر الأمير خالد بن سلمان يدعو للضغط الأممي على الحوثيين لفتح طرق تعز رئيس كوريا الجنوبية يعرض على بايدن موقع التحالف الكوري الأمريكي صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس

الثلاثاء 30/10/2018 - 04:16 بتوقيت نيويورك

صدامات دامية في ضواحي العاصمة النيجيرية أبوجا

صدامات دامية في ضواحي العاصمة النيجيرية أبوجا

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وسائل إعلام نيجيرية بمقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين خلال صدامات بين جنود نيجيريين ومتظاهرين من الطائفة الشيعية في منطقة كارو في العاصمة أبوجا.

وذكر موقع PREMIUM TIMES نقلا عن شهود عيان أن متظاهرين من الطائفة الشيعية حاولوا مهاجمة حاجز للجيش النيجيري قرب جسر في منطقة كارو، وأن الجنود أطلقوا النار بشكل عشوائي على المتظاهرين والمارة، وبعض الضحايا سقطوا بعد أن صدمتهم سيارات يقودها سائقون مذعورون.

ونقل الموقع الإخباري عن شاهد عيان قوله: "لقد قتلوا ما بين 16 إلى 22 شخصا... الجثث في كل مكان ولا أحد يحاول إخلاءها"، مضيفا أن معظم القتلى سقطوا برصاص الجنود، فيما لقي 4 فقط حتفهم بعد أن صدمتهم السيارات المسرعة.

وألقى العسكريون النيجيريون باللوم على المتظاهرين الذين قالو إنهم هاجموا حاجزا بالقرب من الجسر العلوي في منطقة كارو، إلا أن شهود عيان أكدوا أن المتظاهرين لم يكونوا يحملون بنادق أو أي أسلحة نارية.

ونفى الجيش النيجيري أن يكون الجنود هم من بادروا إلى إطلاق النار، مشيرا إلى أن جنودا كانوا ينقلون معدات عسكرية وذخائر تعرضوا لهجمات بالحجارة وبأدوات حادة، إلا أنه لم يصب أي منهم بأذى.

وتأتي هذه الصدامات بعد يومين من إطلاق جنود نيجيريين النار على موكب للطائفة الشيعية في ضاحية زوبا في العاصمة أبوجا ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

التعليقات