• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

الخميس 01/11/2018 - 04:48 بتوقيت نيويورك

مقاتلتان روسيتان تثيران الذعر في مناورات "الناتو" الحربية

مقاتلتان روسيتان تثيران الذعر في مناورات

المصدر / وكالات - هيا

أثارت مقاتلتان روسيتان من طراز "توبوليف 160" الذعر لحلف شمال الأطلسي "ناتو" أثناء قيام الحلف بمناوراته الحربية المعروفة باسم "Trident Juncture".

وقامت بريطانيا بإرسال مقاتلتين لترافقا المقاتلات الروسية خلال رحلتهما.

القاذفة الاستراتيجية تو- 160

© AP PHOTO / MISHA JAPARIDZE

الدفاع الروسية: مسار القاذفات "توبوليف-160" المنطلقة من تشوكوتكا كان ضمن حدود روسيا

يذكر بأن المقاتلتين الروسيتين قامتا برحلة استغرقت 10 ساعات فوق بارنتس والبحر النرويجي، بحسب ما صرحت به وزارة الدفاع الروسية، وأضافت الوزرارة بأن الطائرتين لم تنتهكا المجال الجوي لأي دولة، كما أنهما حلقتا وفقا للقواعد الدولية.

وأعلنت روسيا بأنها ستقوم بتسيير رحلات طيران أخرى لمقاتلاتها من السادس وحتى التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني، في بحر بارنتس والمياه الدولية شمال النرويج.

ويجري "الناتو" مناورات حربية هي الأكبر من نوعها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، في النرويج من 25 أكتوبر/تشرين الأول ولغاية 7 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويشارك في هذه المناورات حوالي 50 ألف جندي من 30 دولة، وتعتبر هذه المناورات هي الأكبر من نوعها بالقرب من الحدود الروسية.

القاذفة الاستراتيجية تو - 160

© SPUTNIK .

القاذفة الاستراتيجية تو - 160

التعليقات