• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاثنين 03/12/2018 - 05:02 بتوقيت نيويورك

رئيس نيجيريا ينفي شائعة موته: من ترونه أنا بشحمي ولحمي

رئيس نيجيريا ينفي شائعة موته: من ترونه أنا بشحمي ولحمي

المصدر / وكالات - هيا

نفى الرئيس النيجيري محمد بخاري مزاعم قالت إنه توفي وإن سودانيا شبيها له حل محله، ليفند شائعة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر.

وجاء النفي في بيان أصدرته الرئاسة من خلال بيان بالبريد الإلكتروني بعنوان "الرئيس بخاري يرد على مزاعم استنساخ".

وقضى بخاري -الذي يسعى لإعادة انتخابه في فبراير/شباط المقبل- خمسة أشهر في بريطانيا العام الماضي حيث كان يعالج من مرض لم يتم الكشف عنه.

ومن بين الفرضيات التي انتشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل وتناقلها بعض ساسة المعارضة أن شبيها له من السودان يدعى جبريل حل محله.

ورغم أنه لم يقدم أي دليل على ذلك، فإن التسجيلات المصورة المتعلقة بهذه المزاعم لا تزال تبث آلاف المرات على مواقع التواصل مثل يوتيوب وفيسبوك.

وفي معرض رده على سؤال بخصوص شبيهه، قال بخاري لنيجيريين في بولندا أثناء حضوره مؤتمر المناخ "ما ترونه هو أنا بشحمي ولحمي. سأحتفل قريبا بعيد ميلادي الـ 76 وسأظل قويا".

وأضاف "الكثير من الناس كانوا يتمنون موتي أثناء تدهور حالتي الصحية" واصفا من يروجون للشائعة بأنهم "جهلة وليسوا متدينين".

يُذكر أن بخاري عسكري حكم البلاد بالثمانينيات قبل الانقلاب عليه، ثم عاد ليخوض الانتخابات الرئاسية بأكثر من مناسبة. وقد نجح في العودة للقصر الرئاسي بعد فوزه بانتخابات 28 مارس/آذار 2015.

التعليقات